قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

A man clears snow from a parking lot in Beijing on January 2. ...

بكين: اغلقت الاف المدارس ابوابها في شمال الصين في حين استمرت حركة المرور مضطربة الاثنين بسبب الثلوج الغزيرة التي تساقطت على مدى يومين والمتوقع ان تليها موجة صقيع من الممكن ان تتدنى خلالها درجات الحرارة الى 32 درجة مئوية تحت الصفر.

وبلغت سماكة الثلوج التي تساقطت خلال عطلة نهاية الاسبوع على بكين ومدينة تيانجين (شمال) القريبة منها 30 سنتيمترا، بحسب ادارة الارصاد الجوية. وهي اكبر كمية ثلوج تسقط في هذه المنطقة منذ 50 عاما.

وابقت اكثر من 3500 مدرسة ابوابها مغلقة الاثنين ممددة ليوم اضافي عطلة عيد رأس السنة، كما ذكرت وسائل الاعلام.

ومن المتوقع ان يستمر تساقط الثلوج في شمال شرق البلاد وشرقها الاثنين.

كذلك تعصف بالمنطقة الشمالية (منغوليا الداخلية، هيبي) موجة صقيع آتية من سيبيريا يرافقها هبوط في درجات الحرارة الى ما بين 20 و32 درجة مئوية تحت الصفر.

وبحسب صحيفة تشاينا دايلي يتوقع ان تهبط درجات الحرارة في بكين الاثنين الى 16 درجة مئوية تحت الصفر، وهي ادنى درجة حرارة تسجل في العاصمة منذ عقود.

وقد هبطت بالفعل الحرارة في اقصى الشمال الشرقي في اقليم هيلونغجيانغ الى 36 درجة مئوية تحت الصفر بحسب الصحيفة الرسمية الناطقة بالانكليزية.

وادت حال الطقس الى استمرار الاضطراب في حركة الطيران من والى العاصمة، مع بعض التحسن عما كانت عليه الاحد، حيث احصي حتى الساعة 09,00 (01,00 تغ) تأخير حوالى 100 رحلة والغاء 20 رحلة اخرى.

بالمقابل ظلت حركة المرور شديدة الصعوبة في العاصمة.