مثلت الإعلامية الشهيرة الدكتورة هالة سرحان للتحقيق أمام المستشار ثروت حماد الرئيس بمحكمة إستئناف القاهرة بتهمة الإساءة للقضاء في برنامجها quot;ناس بوكquot; عقب صدور الحكم على الرئيس السابق مبارك وأعوانه، حيث تم إخلاء سبيلها بعد 3 ساعات من التحقيق.

القاهرة:مرة اخرى تمثل أمام جهات التحقيق، ولكن هذه المرة بتهمة إهانة القضاء، فالإعلامية الدكتورة هالة سرحان كانت على موعد أمس مع جلسة تحقيق إستمرت لمدة 3 ساعات تقريباً حيث تم استدعائها للاستماع إلى أقوالها في البلاغات التي تقدم بها عدد من القضاة ضد بعض الإعلاميين، والشخصيات السياسية، على خلفية تصريحاتهم في وسائل الإعلام ضد القضاة، وإنتقادهم علناً بعد صدور الحكم في قضية القرن المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك وبعض رموز نظامه.
وإستمع المستشار إلى الإعلامية التي أكدت أنها لم تقصد الإساءة مطلقا للقضاء، أو القضاة،ولم تقصد تحريض ضيوفها على ذلك، بينما شاهدت عدة مقاطع لحلقات من برنامج فيها إنتقادات للحكم الصادر عن المحكمة في حينها، الأمر الذي بررته بمناقشة الموضوع، بإعتبار أن القضية أهم حدث إنتظره المصريون في تلك الفترة.

وأخلت النيابة سبيل الدكتورة هالة سرحان، فيما من المتوقع أن تباشر التحقيقات خلال الفترة القادمة مع عدة شخصيات عامة بنفس الاتهامات، علمائً بأن رئيس قناة اون تي في البرت شفيق،سبق وتم استدعائه والاستماع إلى أقواله في هذه البلاغات.