تشارك الفنانة، درة، في مهرجان القاهرة السينمائي من خلال فيلمين وهما quot;مصور قتيلquot; وquot;باب الفلةquot;.


القاهرة: إختارت ادارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فيلم quot;مصور قتيلquot; للمشاركة في المسابقتين الدولية والعربية بالمهرجان.

والفيلم من بطولة الممثلين إياد نصار، درة وأحمد فهمي، وكتبه عمرو سلامة وأخرجه كريم العدل، وهو من إنتاج شركة دولار فيلمquot;نيو سينشريquot;، وتلعب درة فيه دور طبيبة نفسية.

الجدير بالذكر أن درة شاركت من قبل في مسابقة مهرجان فينسيا السينمائي الدولي من خلال فيلمها quot;هي فوضىquot; للمخرج الراحل يوسف شاهين، وبانوراما برلين بفيلم quot;جنينة الأسماكquot; للمخرج يسري نصرالله.

على صعيد آخر، إختارت إدارة المهرجان فيلمها التونسي quot;باب الفلةquot;، ليشارك في المسابقة العربية أيضًا، وتلعب درة فيه دور فتاة من الطبقة الشعبية ترتبط بعلاقة حب مع شاب يعمل بدار عرض سينمائي.

ويشاركها بطولته فتحي هداوي وعلي بن نور ويخرجه مصلح كريم وهو من إنتاج وزارة الثقافة التونسية.

يشار إلى أن آخر أعمال درة السينمائية كان فيلم quot;باباquot; مع الفنان أحمد السقا والمخرج علي إدريس والكاتبة زينب عزيز.

إلى ذلك، عبرت درة عن فخرها بتمثيل تونس ومصر بعملين في هذا المهرجان الدولي الكبير، وأضافت أنها أكثر سعادة لوجود فيلم تونسي لها في المهرجان لتصبح المرة الثانية التي يشارك فيلم تونسي لها ضمن مهرجان مصري بعد أن شارك فيلمها quot;سنتشيتاquot; من قبل في مهرجان الاسكندرية، وتمنت أن يحوز الفيلمين على إعجاب النقاد والجماهير.