تفتتح غدًا الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية حيث يكرم المهرجان 12 شخصية أسهمت في إثراء المجال الموسيقى، فيما سيتضمن حفل الإفتتاح أوبريت quot;أمير الطربquot; الذي سيروي مسيرة الموسيقار رياض السنباطي.


القاهرة: على أنغام أوبريت أمير الطرب الذي يروي مشوار الموسيقار الراحل رياض السنباطي، تفتتح الدورةالحادية والعشرينمن مهرجان الموسيقى العربية مساء الخميس على خشبة مسرح دار الاوبرا المصرية.

وستكرم الدورة الجديدة للمهرجان 12 شخصية أثرت الحياة الموسيقية في الوطن العربي، يتقدمهم الموسيقار الراحل رياض السنباطي الذي تحتفي به الدورة الجديدة للمهرجان، إضافةإلى الموسيقار الراحل محمد نوح، والفنانة غادة رجب، المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، الشاعر بهاء الدين محمد، المطربة فاطمة جاد من مؤسسي فرقة عبد الحليم نويرة، المطرب محسن فاروق، المطرب والملحن امجد العطافي، الكاتبة الصحفية كريمان حرك، الكاتب الصحفي أمجد مصطفي، فنان الخط العربي فكري محمد سليمان، والباحث الموسيقي التونسي حمادي بن عثمان.

ويشارك في أوبريت أمير النغم 13 مطربًا من عدة دول عربية من بينهم ريهام عبد الحكيم، مي فاروق، وعد البحري، إضافة إلى عازفين من فرقة الموسيقي العربية وفريق كورال الاوبرا تحت إدارة المخرجة جيهان مرسي التي تجري البروفات النهائية على الأوبريت راهنًا.

واضطرت إدارة المهرجان إلى ضغط أيام المهرجان لثمانية ليالي فقط ترشيدًا للنفقات، فيما يغيب عن المهرجان كل من انغام، امال ماهر، وجنات واللواتي اعتدن على المشاركة في الدورات السابقة من المهرجان، فيما يعود إيهاب توفيق للمشاركة بليالي المهرجان بعد غياب عدة سنوات.

ويقام على هامش المهرجان معرضين للخط العربي إضافة إلى 13 حفلاً غنائيًا يشارك بها عدد كبير من الفنانين منهم أحمد سعد، نادية مصطفى، عفاف راضي، هاني شاكر، علي الحجار، محمد الحلو، وأسماء المنور، صفوان هلوان، ومي فاروق.