تواصلت فاعليات الدورة الحادية والعشرين من مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية حيث فازت نوران يحيى بالمركز الأول.


القاهرة: تواصلت على مدار الأيام الماضية فاعليات مهرجان الموسيقى العربية بدورته الحادية والعشرين، والتي تعقد فاعليتها على مسارح دار الأوبرا المصرية المختلفة.

وأحييت أمس الفنانة، عفاف راضي، حفلاً صباحيًا برفقة كورال الأطفال احتفالاً بأعياد الطفولة، وهو حفل استثنائي أقامته إدارة المهرجان بالدورة الجديدة.

وقدمت عفاف راضي مجموعة من أغانيها للأطفال منها quot;هم النمquot;، quot;شمس الشموسةquot;، وهو الحفل الذي أقيم في الحادية عشر صباحًا واستمر لنحو 3 ساعات، وحرصت عدة مدارس على تنظيم رحلات لتلاميذها لحضوره بالتنسيق مع إدارة المهرجان.

وأعلن أمس عن نتيجة مسابقة الغناء التي تقام على هامش المهرجان، حيث فازت نوران يحيى فهمي بجائزة المركز الأول وقدرها خمسة آلاف جنيه، ومحمد زين العابدين بجائزة المركز الثاني وقدرها ثلاثة آلاف جنيه، وميشيل رسمي كامل بجائزة المركز الثالث وقدرها آلفي جنيه، كما حصل أحمد محمد إبراهيم على شهادة تقدير خاصة من لجنة التحكيم.

وتعتبر هذه المرة من المرات القلائل التي يحصل فيها مصريون فقط على جوائز الغناء على الرغم من مشاركة متسابقين من عدة دول عربية، ومن المقرر أن يستلموا جوائزهم خلال حفل الختام الذي يقام نهاية الأسبوع الجاري ويبث على الهواء على شاشة التليفزيون المصري.

وشهد المهرجان خلال الأيام الماضية حفلاً غنائيًا للفنان احمد سعد والفنانة نادية مصطفى، حيث قدما مجموعة من أغانيهما إضافة إلى أغاني التراث، فيما شارك الفنان وليد توفيق بحفل غنائي هو الأول له منذ فترة طويلة في المهرجان.