يعتبر عام 2012 عام الزواج والطلاق عند الفنانين، حيث تزوج أشهر فنانو الوطن العربي وانفصل بعضهم، فمرَّ سعيدًا على البعض وتعيسًا على البعض الآخر، لكن يبقى المأذون هو كلمة السر بالنسبة لمشاهير الفن.


القاهرة: في عام 2012 توجَّه عدد كبير من الفنانين إلى المأذون، البعض ليعقد قرانه والبعض الآخر لينفصل عن الشريك الذي اختاره، لكن يبقى أن حالات الانفصال تمت بهدوء باستثناء قصة رانيا يوسف التي تتبادل القضايا مع طليقها كريم الشبراوي.

زواج
ودَّع الفنان الشاب تامر حسني حياة العزوبية، وتزوج من الفنانة المغربية بسمة بوسيل التي شاركت في برنامج ستار أكاديمي قبل سنوات، حيث أعلن تامر حسني عن ارتباطه بعد عدة شهور من الزواج من خلال فيديو بثه عبر صفحته الشخصية على الفايس بوك.
والطريف أن تامر وبسمة عقدوا قرانهما في السفارة المصرية في الولايات المتحدة الأميركية خلال تواجد تامر هناك في جولة غنائية.

أيضا وبسرية تامة احتفل الفنان الشاب آسر ياسين بزواجه على فتاة من خارج الوسط الفني، حيث ودع العزوبية في حفل اقتصر على عائلته وعائلة زوجته فحسب.

بينما احتفل الفنان خالد الصاوي بزفافه في حفل بسيط لم يدع إليه سوى أصدقائه المقربين فحسب.

وبعد قصة حب ولدت خلال ثورة 25 يناير، تزوجت الفنانة بسمة من الناشط السياسي الدكتور عمرو حمزاوي بعد إشاعات متعددة عن قصة حب تجمعهما والأخبار التي ترددت عن رفض عائلة حمزاوي الارتباط بها نظرًا لعملها الفني.
واحتفل حمزاوي وبسمة بزفافهما في سرية تامة بعيدًا عن ملاحقة المصورين في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة وبحضور عدد كبير من الشخصيات الفنية والسياسية أصدقاء العروسين.

كما احتفلت المطربة الشابة مروه نصر بزواجها من المنتج محمد علام، حيث تزوجت بعد قصة حب، وأقيم حفل الزفاف في فيلا العروسين وبحضور أصدقائهما.

وهو نفس حال الفنانة الشابة ريهام عبد الحكيم التي قررت أن يكون زفافها يوم 12 ديسمبر 2012 ليظل عالقًا بهذا التاريخ المميَّز.

إضافة إلى المطربة أمينة التي دخلت إلى القفص الذهبي خلال عام 2012.

كما ارتبطت الفنانة الشابة ياسمين جيلاني من الفنان الشاب عمر خورشيد بعد قصة حب دامت لفترة وأقيم حفل زفافهما بحضور الأقارب والأصدقاء.

طلاق
وكان الإنفصال السمة الأساسية في حياة الفنانات وكان تعيسًا على غالبيتهم، فأعلنت الفنانة شيرين عبد الوهاب انفصالها عن والد بناتها الملحن محمد مصطفى بعد زواج دام عدة سنوات.
وكان الوسط الفني يتحدث عن قوة هذه الزواج ووقوف مصطفى إلى جانب زوجته في أزماتها المختلفة آخرها منعها من الغناء في مصر على خلفية خلافها مع نقيب الموسيقيين إيمان البحر درويش.

الانفصال الثاني كان من نصيب الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي التي فاجأت معجبيها بالإعلان عن انفصالها من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمه بعد قصة حب دامت نحو 6 سنوات وتوِّجت بزواج أسطوري ظل الحديث عنه في وسائل الإعلام لأكثر من شهرين وعقد في بيروت، وأصدرت بيانًا مشتركًا موقعًا منهما للإعلان عن الخبر.

كذلك انفصلت الفنانة رانيا فريد شوقي عن زوجها مصطفى فهمي للمرة الثالثة، وكذلك انفصلت الفنانة لقاء سويدان عن الفنان حسين فهمي في هدوء أيضًا من دون أن يحدث بينهما أي خلاف ورفض الثنائي الكشف عن أسباب الانفصال مؤكدين أنهما اتفقا على استمرار الصداقة بينهما، فيما انفصلت الفنانة الشابة راندا البحيري عن زوجها ووالد ابنها الوحيد ياسين بعد أكثر من عام على زواجهم.

زواج وطلاق
وعلى الرغم من تألقها فنيًا خلال 2012 إلا أن التوفيق لم يأتي معها في كل الأمور، فالفنانة غادة عبد الرازق بعد أن احتفلت بزفاف ابنتها الوحيدة روتانا على ضابط شرطة شاب، احتفلت بزفافها على الإعلامي محمد فوده في مايو الماضي لكن الزواج لم يدم طويلاً حيث أعلنا انفصالهما بداية الشهر الجاري.
وأصدر غادة وفوده بيانًا مشتركًا أكدا من خلاله أنهما سيظلان أصدقاء للأبد وأن النصيب وحده هو السبب فيما حدث بينهم.

الطلاق الثاني كان من نصيب الفنانة الشابة رانيا يوسف فبعد إعلانها الزواج بداية العام الجاري من رجل الأعمال كريم الشبراوي، انفصلت عنه بعد محاضر في أقسام الشرطة ودعاوى قضائية متبادلة بينهما لم تنته حتى الآن، حيث هددها الشبراوي بالحرق واختطاف بناتها ووقف إلى جوارها زوجها السابق محمد مختار.

الفنان الشاب محمد رمضان طلَّق زوجته ووالدة ابنته الوحيدة وتزوج بعدها بشهرين تقريبًا من الآنسة نسرين أبو النجا في حفل بسيط عقد بالمسجد واقتصر على عقد القران فحسب وبحضور عدد كبير من الفنانين.

فيما انفصل الفنان الشعبي نادر أبو الليف عن زوجته الفنانة علا رامي ليرتبط بعد عدة أشهر بإحدى قريباته في حفل بسيط بحضور أقارب العروسين.