في توقيت متزامن حصل ثلاثة من مقدمي برامج التوك شو في مصر على إجازة غير محددة المدة وهم هالة سرحان، عمرو أديب، ولميس الحديدي، حيث أعلنت هالة عن إجازة مفتوحة للبرنامج، فيما سافر عمرو ولميس الى لندن.


القاهرة:فيما يبدو أنه استعداد لمرحلة جديدة يتم التعامل فيها مع جماعة الأخوان المسلمين باعتبارها الحاكمة في مصر بعد فوز الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة والذراع السياسية للجماعة بمنصب الرئيس، حصل ثلاثة من أبرز مقدمي برامج التوك شو في مصر ويعملون في ثلاث محطات تلفزيونية مختلفة على إجازات مفتوحة في وقت متزامن، وهم من أبرز معارضي الجماعة التي كانت محظورة في ظل النظام السابق.
الإعلامية هالة سرحان أعلنت في حلقتها عن حصولها على إجازة وتوقف برنامجها quot;ناس بوكquot; والذي يذاع يوميا عبر شاشة quot;روتانا مصريةquot;، حيث تركت مدة الإجازة مفتوحة بعدما قدمت رسالة إلى رئيس الجمهورية المنتخب في بداية حلقة أمس وأعقبتها بإذاعة الجزء الثاني من أغنية ضحكة المساجين للفنان علي الحجار.
الصفحة الرسمية للبرنامج لم تعلن عن موعد لعودة البرنامج مرة أخرى، وكذلك هالة في الحلقة، وهو ما يطرح الكثير من التساؤلات حول مصير البرنامج الذي انطلق قبل عام تقريباً، ولاسيما أن متابعيه لم يعتادوا على توقفه وكان يسند تقديمه في حالة غياب هالة سرحان للإعلامي وائل قنديل.
أما الإعلامي عمرو أديب وزوجته لميس الحديدي فحصلا على إجازة وسافرا إلى العاصمة البريطانية لندن مساء أمس، برفقة أولادهما في زيارة غلب عليها الطابع العائلي، فيما نفت إدارة قناة سي بي سي التي تنتمي إليها الحديدي أن يكون السفر هرباً مما حدث في مصر.
أديب ولميس كانا من أشد المعارضين للأخوان حتى اخر لحظة، خاصة أديب الذي أعلن أنه سيتخلى عن كامل ملابسه (سيقلع ملط وينزل التحرير) إذ فازوا بالرئاسة في تحد واضح للجماعة، وهو ما دفع شبابها للسخرية منه عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر فور إعلان فوز مرشحهم محمد مرسي.
وتتزامن هذه العطلات مع لقاء يضم عدداً من الإعلاميين والكتاب ورؤساء تحرير الصحف من بينهم محمود سعد، منى الشاذلي، ريم ماجد يسري فودة وائل الإبراشي وغيرهم مع رئيس الجمهورية المنتخب محمد مرسي في قصر العروبة صباح اليوم للحديث معه حول مستقبل الإعلام في مصر.
الجدير بالذكر أن الإعلامي يسري فوده قد أوقف برنامجه قبل أكثر من أسبوع، وتردد أن سبب ذلك ضغوط تعرض لها من قبل قناة اون تي في، في ما يتعلق باختياره ضيوفه في الحلقة وسط أنباء عن اعتزامه عدم تجديد تعاقده مع القناة لعام جديد كما كان متوقعًا من قبل. إلا أن مدير القناة البيرت شفيق أعلن مساء أمس خلال لقاء مع الإعلامية منى الشالي أن يسري فودة لم يغادر المحطة وأنه سيمثلها مع زميلته ريم ماجد في لقاء مرسي.