انضم الإعلامي اللبناني الشَّاب، نيشان دير هاروتونيان،إلى شبكة قنوات quot;الحياةquot; المصريَّة ليطلَّ على شاشتها خلال رمضان، حيث تعاقد معها لمدة 3 سنوات ليظهر عبر شاشتها في برنامج اسبوعي، فيما اكد محمد عبد المتعال رئيس القناة أنهم يسعوا لأن تكون المحطة هي الشبكة الأولى عربيًا.


القاهرة: عقدت شبكة تليفزيون الحياة عصر امس مؤتمرًا صحافيًا للإعلان عن انضمام الاعلامي اللبناني، نيشان ديرهاروتونيان، الى القناة ليقدم برنامجًا جديدًا على شاشتها خلال شهر رمضان المقبل، فيما يستمر تعاقده مع القناة لمدة 3 سنوات في اول ظهور له عبر شاشة مصرية بعد عدة تجارب نجاحه مع شبكات تليفزيونية عربية، وحضر المؤتمر زيادة كبه مدير شركة سوني في الشرق الاوسط، ومسؤول من الشركة الراعية لاعلانات القناة.

وقال محمد عبد المتعال رئيس القناة ان نيشان افضل من يجري حوار في العالم العربي لذا تم اختياره ليكون ضمن باقة مذيعي القناة، موضحًا ان التعاقد معه لم يستغرق وقتًا طويلاً فضلاً عن قيامه بتفضيل قناة الحياة لكي يظهر على شاشتها على الرغم من وجود تفاوض من قبل محطتيتين في مصر.

وأضاف ان القناة تسعى ايضًا لتكون الاولى على مستوى العالم العربي وليس على المستوى المصري فحسب، مؤكدًا ان استطلاعات الرأي وضعتها في المرتبة الاولى في مصر والثانية عربيًا من حيث نسبة المشاهدة، وهو ما يجعل القناة تسعى دائمًا لضم كبار الاعلاميين لها.

من جهته قال نيشان انه وافق على الانضمام الى قناة الحياة لكونها الاولى عربيًا وانه استشار عدد من اصدقائه من الفنانين عن الشبكة الاولى في مصر واخبروه انها الحياة، ومن بينهم يسرا وتامر حسني واحمد حلمي، مؤكدًا انه يشعر بالخوف من اقتحام مجال التقديم في مصر متمنيًا ان تتم هذه الخطوة بخير.

وأوضح ان دخول مصر بالنسبة له كان حلمًا منذ الصغر وان الاعلام في لبنان يرصد ما يدور في مصر، مؤكدًا ان المنافسة في الاعلام المصري صعبة للغاية ولكن ما يميزها هو انها تحترم المذيعين الكبار وتقدمهم في العمر وتسمح لهم بنقل خبرتهم.

وأكد على ان انضمامه لقناة الحياة ووجود اعلاميين كثيرين فيها يعطيه دفعه لكي يشاهده الجمهور معهم لافتًا الى ان قدومه الى مصر سيحتاج منه تحضير كثير ودعم من القناة وهو ما توفره له بالفعل ولم ينكر ايضًا ان العائد المادي كان جزءًا في انتقاله الى القناة.

وأشار نيشان الى ان البرنامج سيكون يوميًا خلال شهر رمضان واسبوعيًا بعد ذلك على ان يكون على الهواء مباشرة ويستضيف فيه الفنانين، موضحًا ان حالة السرية المفروضة على تفاصيله تمنعه من الكشف عن المزيد حوله.

ولفت الي انه بعد ثورات الربيع لم يعد هناك مساحة للمرواغة حول الهدف الاساسي للسؤال وان المصارحة في الحوار باتت مطلوبة معربًا عن امله في ان ينجح في اجراء حوار مع رئيس مصر القادم قبل ان يحصل على منصبه رسميًا.