تواصل النيابة العامة التحقيق في واقعة مقتل إثنين من الموسيقيين على يد 6 اشخاص إسلاميين في محافظة الشرقية، فيما قررت نقابة العاملين بالمهن الفنية بالتنسيق مع نقابة الموسيقيين تأجيل الوقفة الاحتجاجية التي كانت مقررة أمام دار القضاء العالي أمس.


القاهرة: تواصل النيابة العامة في محافظة الشرقية التحقيق في واقعة مقتل اثنين من الموسيقيين على يد مجموعة من الإسلاميين المنتمين الى التيار السلفي خلال عودتهما من أحد الافراح في ساعة مبكرة من الصباح على خلفية خلافات سابقةفيما بينهمومطالبتهما بالابتعاد عن العمل في مجال الموسيقى.
وقامت النيابة بإجراء معاينة لمكان الحادث، وسط إجراءات أمنية مشددة وطالبت بتحريات المباحث حول الواقعة وبدأتالاستماع الى أقوال أقارب المجني عليهما، فيما قام الاهالي بدفنذويهمفي جنازة مهيبة وسط تعزيزات أمنية تخوفًا من وقوع اي اشتباكات حيث قامت وزارة الداخلية بإرسال تعزيزات أمنية إلى القرية التي شهدت الجريمة، فيما يقوم المحافظ بمتابعة آخر ما وصلت إليه التحقيقات.
وقال أحمد رمضان المتحدث باسم نقابة الموسيقيين بالمهن الفنية لـquot;إيلافquot; إن بيان الإدانة الصادر من النقابة جاء بعد متابعة التحقيقات الاولية في النيابة مشيرًا إلى أن النقابة تواصلت مع نقابة الممثلين ممثلة في الفنان مصطفى كامل، والذي اعرب عن انزعاجه الشديد من الخبر.
وأضاف رمضان أن الوقفة الاحتجاجية التي كانت مقررة أمس أمام دار القضاء تم إرجاؤها لأجل غير مسمى، وذلك لحين انتهاء التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة لتحديد سبب الواقعة مؤكدًا على أنهم مستمرون في متابعة الموقف عن كثب بالتعاون مع محافظ الشرقية.
ولفت إلى أن الوقفة سيتم تنظيمها حال التأكد من أن السبب هو اعتبارهم أن الفن حرام وأن الأمر يتعلق بعملهماوليس بخلافات ثأرية مشددًا على أن هذه الوقفة سيتم الحشد لها لأنها ستكون أيضًا للدفاع عن حرية الإبداع وعن الفن المصري الممتد على مدار تاريخ الحضارة المصرية.
وأكد رمضان على أن هناك حالة رعب بين الفنانين من وصول جماعة الأخوان المسلمين إلى الحكم وأن بعضهم قاموا بإغلاق هواتفهم الجوالة فور الإعلان عن نتيجة الانتخابات حتى لا يتحدثوا عن النتيجة، مشيرًا إلى أن تجاهل الرئيس الحديث عن الفن والفنانين في خطابه الاول سبب انزعاجاً لدى كثيرين.
وأوضح أن نقابة العاملين بالمهن الفنية بالتعاون مع نقابة الموسيقيين طالبت الرئيس المنتخب توضيح رؤيته من الفن والفنانين، وهل ينظر إليهم باعتبارهم يقومون بعمل حرام أم لا، مطالبة بأن يتم ذلك في أسرع وقت بسبب حالة القلق.