أحيت الفنانة المغربيَّة، دنيا بطما، الحفل الختامي لمهرجان quot;أصوات نسائيَّةquot; بمشاركة الفنانة اللبنانيَّة يارا.


الرباط: أحيت الفنانة المغربية نجمة أراب آيدل، دنيا بطما،حفل اختتام مهرجان quot;أصوات نسائيةquot; في مدينة تطوان المغربية في دورته الخامسة.

وتألقت بطمافوق منصة الولاية بتطوان من خلال أدائها أجمل الأغاني المغربية والعربية التيتفاعل معها الجمهور كلمة بكلمة ولحنًا بلحن، وردد الآلاف من عشاق دنيا باطما أروع الأغاني الكلاسيكية المغربية من قبيل quot;الماء يجري قداميquot;، وأغنية quot;لاش دانيquot; للراحل ابراهيم العلمي، إضافة الى أغاني مغربية من التراث، حيث لم تجد النجمة المغربية المتألقة أدنى صعوبة في التفاعل مع الجمهور المغربي في ثاني إطلالة لها بعد quot; أراب آيدل quot;.

وقالت دنيا باطما إنها فخورة بالوقوف على خشبة مسرح quot;أصوات نسائيةquot; الذي يكرم الأصوات النسائية في المغرب والعالم العربي، كما أبدى العديد من عشاق دنيا باطما سعادتهم بمشاركتها في المهرجان.

وشاركت الفنانةاللبنانية، يارا، هي الأخرى في حفل الإختتام وقالت إنها سعيدة بوجودها في المغرب وفي مهرجان أصوات نسائية، كما نوهت بأهمية المهرجان الذي يعني كل امرأة في العالم العربي.

الدورة الخامسة للمهرجان كانت حافلة بالأنشطة الموسيقية حيث دعيت لها نجمات الغناء من المغرب والشرق كالفنانة البنانية كارول سماحة، ويارا، إضافة الى دنيا باطما، كما عرفت تكريم الموزع الموسيقي العالمي، رضوان الخياط، المعروف بـquot;ريد وانquot;.

كما التئم ثلة من المفكرين والمهتمين بثقافة النوع من ضفتي المتوسط في مناقشة كل ما يتصل بوضع المرأة في شمال وجنوب البحر الأبيض المتوسط، وسبل التغلب على الإكراهات ومعيقات الإرتقاء السوسيوثقافي والإقتصادي.

كما نظمت على هامش المهرجان قافلة طبية في الأحياء الهامشية من تطوان استهدفت حوالي ألف شخص، وتشجيعًا للحرف المحلية عرفت المعلمة التاريخية quot;باب العلقلةquot;، ونظم سوق اختير له اسم يعرف بالمنتوجات الزراعية والحرفية المنتجة من لدن المرأة المنتمية لتعاونيات في شمال المغرب وجنوبه بما يعكهس من تنوع وغنى ثقافي وانتاجي.