سجَّل عدد من النجوم اللبنانيين أوبريتغنائي يعبّر عن دعمهم وتأييدهم للجيش اللبناني في عيده الذي يصادف في الأول من شهر آب من كل عام.


بيروت:لطالما كان الإجماع الشعبي على تأييد الجيش اللبناني ووطنيته ومناقبيته قيادة وضباطاً وأفراداً، ولطالما كانت وما زالت قناعة اللبنانيين أن جيش لبنان هو الضمانة، والحماية، والموقف الذي لا يهادن في سبيل حماية لبنان وشعبه وأمنه.

هذه المرّة تأتي المبادرة من النجوم الكبار الذين تداعوا لعمل فني كبير يعبّر عن الدعم والتأييد والتجييش لتحية جيش لبنان الكبير بمهماته والعظيم بإنجازاته في عيده الذي يصادف في الأول من شهر آب من كل عام. وإذا كان البعض يعلنها على الملأ أنه يؤيّد ويدعم الجيش اللبناني، فقد أعلنها نجوم لبنان صراحة وبوضوح كبير أن لا بديل ولا رديف ولا أحد يستحق أكبر من تحية حامي الوطن وترابه وعلمه وأرزته وشعبه وكرامته.

أوبريت quot; الجيش اللبناني quot; كتبها الشاعر نزار فرنسيس، ولحّنها الملحن سمير صفير، ووزع موسيقاها داني حلو، ليغنّيه مجموعة من كبار النجوم اللبنانيين، وهم نوال الزغبي، عاصي الحلاني، نانسي عجرم، وائل كفوري، وسمير صفير.

بأصواتهم غنّوا وقالوا كلمتهم الصارخة والواضحه أن الجيش اللبناني هو ضمانة لبنان، وهو موضع ثقة شعب لبنان، وهو اليد الحامية بعد الله لهذا الوطن. وهو الخط الذي لا يمكن لأحد أن يتجاوزه أو يتعرّض له مهما كان السبب.

هؤلاء النجوم الكبار، إجتمعوا أيضا لتصوير هذه الأوبريت الضخمة بمشاركة عدد كبير من الشخصيات الفنّية والإعلامية اللبنانية لتكون صورة الكليب بإدارة المخرج وليد ناصيف، نقلا وصورة حقيقية عن واقع وشعور يكنّه الإعلاميون والفنانون وكل الشعب اللبناني لهذه المؤسّسة الكبيرة ومثال التضحيات الكبرى في حماية لبنان وتأمين سلامته وسلامة شعبه.

والتي هي صورة عن حقيقة الشعب اللبناني في إتحاده ومحبته للبنان والإجماع على أنه وطنهم النهائي الذي لا يرضون عنه بديلا ولا يرضون حماية أحد له غير حماية جيشه الوطني الذي هو رمز الشرف والتضحية والوفاء.

عن مشاركتهم يقول الفنانون :

وائل كفوري
هذه البذلة التي تشرفت ولبستها يوم كنت في خدمة لبنان كجندي ، هي التي تشرّفنا كلنا وهي رمز العزّة والكرامة. وأضاف أنا مستعد دائما للدفاع عن لبنان كجندي في جيشه العظيم وهذا شرف كبير لكل لبناني.

عاصي الحلاني
قد نختلف على أي أمر وهذا من حق الإنسان ، لكننا نتفق كلّنا أن جيش لبنان هو الجامع والموحّد والمنقذ والحامي لهذا الوطن. لقد شاركت في هذه الأوبريت لأني أعرف أن الجيش هو شرفنا وعزّتنا وكرامتنا وحامينا، هذا أقلّ القليل الذي يمكن أن نقدّمه لهذه المؤسسة التي تقدّم لحمايتنا الشهادة والتضحيات.

نوال الزغبي
الجيش اللبناني هو رمز وطنيتنا وعزّتنا ، وأنا فخورة أن أكون مواطنة في وطن عظيم مثل لبنان وفيه جيش وطني يقدّم كل التضحيات لحمايتنا وحماية أولادنا. من قلبي أحيّي الجيش اللبناني وبصوتي أغنّي له أحلى الغناء وأقول لهؤلاء الجنود وهم أهلي حماكم الله وحمى لبنان.

نانسي عجرم
أتمنى أن تكون هذه الجمعة بيننا كفنانين لتحية الجيش اللبناني هي رمز لجمع لبنان وشعبه على محبته ووحدته وحمايته التي هي مهمة الجيش ومهمتنا التي يفرضها علينا حبّ الوطن. تحية الى الجيش اللبناني بكل أفراده والله يحميهم قيادة وأفراداً.

سمير صفير
هذه الأوبريت هي عربون بسيط للتعبير عن محبتنا للجيش وتقديرنا لتضحياته، وهو الضامن الأول والأخير للوطن. أتمنى أن يتوحّد اللبنانيون كما هي وحدة الجيش اللبناني الذي وحّدته المهمة الوطنية والتضحيات والواجب.

وستعرض مختلف الشاشات اللبنانية أوبريت الجيش اللبناني التي يجري تصويرها حالياً، في الأول من آب وهو يوم عيد الجيش اللبناني.