القاهرة: قالت الفنانة الشابة دينا فؤاد أنها كانت تنوي الاكتفاء بالمشاركة في مسلسل quot;خطوط حمراءquot; لكن وجود جزء ثاني من مسلسل quot;كيد النساquot; ومشاركة عدد كبير من النجوم في مسلسل quot;أخوة أعداءquot;جعلها تعدل عن رأيها وتشارك في الأعمال الثلاثة.


*لماذا اخترت المشاركة بثلاثة أعمال دفعة واحدة؟
**لا أحدد عدد الأعمال التي أشارك فيها كل عام، ولكن ذلك يرتبط بجودة السيناريوهات المقدمة لي، كما أنني لست من أنصار الاكتفاء بعمل واحد خاصة وأن الفنان الناجح هو الذي يثبت قدرته على التنوع في اختياراته وتقديم أدوار مختلفة، واعتبر أن الحظ خدمني في أن اشارك في ثلاثة أعمال تحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة.
وافقت على المشاركة في مسلسل quot;خطوط حمراءquot; أولا وفكرت في التفرغ للعمل ولكن بعد ذلك قررت اسرة مسلسل quot;كيد النساquot; تقديم جزء جديد ولم يكن ممكن ان اعتذر عنه لأني كنت موجودة في الجزء الأول ومن الشخصيات المحورية في الأحداث، كما أن النجاح الذي حققه مع الجمهور جعلني اوافق دون تفكير، وبعد ذلك جاءني ورق مسلسل quot;اخوة أعداءquot; ولا انكر أن موافقتي عليه جاءت خوفاً من الندم على اعتذاري عنه لاسيما في ظل وجود كوكبة كبيرة من النجوم صعب أن تجتمع في عمل اخر.
*كيف تمكنت من التنسيق بين الأعمال الثلاثة؟
**ساعدتني جهات الإنتاج في الأعمال الثلاثة على ذلك حيث كان وقتي مقسم بينهم، وتم تنظيم مواعيد التصوير بما يضمن أن لا اتسبب في تعطيل أي منهم ومر الامر دون مشكلات لكني لا ازال اقوم بالتصوير حتى الان ولن انتهي قبل يوم 20 رمضان على الاقل.
*لكن بالتأكيد واجهت مشاكل؟
**لم تكن مشكلات ولكن إرهاق بدني شديد للغاية بسبب اضطراري لتصوير بعض المشاهد في مسلسلين بذات اليوم، إضافة إلى التصوير الخارجي، ففي مسلسل quot;كيد النسا2quot; سافرت إلى بيروت لتصوير هذه المشاهد وفي مسلسل quot;خطوط حمراءquot; سافرت إلى كرواتيا، وهو ما أصابني بالإرهاق الشديد وعدم الحصول على أجازة والجلوس مع عائلتي لكن نجاح تلك الأعمال عوضني ذلك التعب.
*ثمة انتقادات تعرض لها مسلسل quot;كيد النساquot; في جزئه الثاني من قبل النقاد، خاصة أنه لم يأتي بجديد لافت؟
**احترم النقد دائما البناء منه فحسب، لكن العمل لا يزال يحظى بنسب متابعة جيدة للغاية وسط هذا الزخم الرمضاني، والصراع النسائي في العمل زاد بظهور حلاوتهم التي تجسد دورها الفنانة نبيلة عبيد، كما أن دوري سيشهد في الحلقات القادمة العديد من التطورات فيما يتعلق بعلاقتي بمصمم الأزياء أكمل حيث سينشب بينهم خلافات.
*هل حدث خلاف في كواليس العمل بين بطلتيه كما تردد؟
**هذه الخلافات لم أكن اسمع بها إلا من الصحف واستفسارات الصحفيين، فعلى العكس تماما، الجو الذي ساد خلال التصوير كان ملئ بالود والحب بين جميع فريق العمل وكنت استمتع بالايام التي اقضيها في اللوكيشن.
*وهل هناك جزء جديد؟
**حتى الان لا اعلم، فقد انتهينا من تصوير الجزء الثاني منذ أيام ولم يتحدث أحد معي في تقديم جزء جديد حتى الان.
*حدثينا عن مشاركتك في quot;خطوط حمراءquot; بدور شقيقة أحمد السقا؟
**كنت اتمنى التمثيل مع السقا في أي عمل، لإعجابي بأدائه التمثيلي في مجمل أعماله، وعندما عرض علي سيناريو المسلسل أعجبت به للغاية لكون الشخصية محورية في أحداث المسلسل وتكون سببا في تحريك العديد من الخطوط.
*هل شعرت بالقلق لكون quot;أخوة أعداءquot; كان قد سبق تقديمها في فيلم سينمائي؟
**المعالجة الدرامية مختلفة للغاية وهو ما لمسه الجمهور من الحلقة الاولى، إضافة إلى أن مشاركة كبار النجوم فيه أضاف له روح خاصة ومتميزة حيث شعر الجمهور بانه يتابع عمل للمرة الأولى، وهو ما وصلني عن طريق ردود فعل أصدقائي وأقاربي.
*وكيف ترين المنافسة الدرامية؟
**اعتقد أن بعض الأعمال ظلمت في توقيتات عرضها ولكن الجمهور سيشاهدها بعد رمضان، كما أن وجود هذه الكم من الاعمال الدرامية في صالح الجمهور، حيث تنافس صناعها في تقديم أفضل أعمال ممكنة، على الرغم من أنني اعتقد أنه من الافضل أن يكون هناك موسم اخر لعرض الأعمال الدرامية خارج رمضان.