قال السيناريست والكاتب السوري quot;عدنان عودةquot; إنه أوقف كتابة سيناريو مسلسل quot;أنا وصدامquot; الذي كان مقرراً إنتاجه وتصويره العام الحالي قبل أن يتم تأجيل ذلك إلى أجل غير مسمى.


الدمام:أشار السيناريست والكاتب السوري quot;عدنان عودةquot; في تصريح لإيلاف إلى أنه لم ينجز سوى عشر حلقات من سيناريو مسلسل quot;أنا وصدامquot; قبل أن يتوقف بسبب quot;تغير الظروف وقيام الربيع العربيquot;، مؤكداً أنه في حال إستئناف المشروع فإن المسلسل سيستمر بالتعاون مع المخرج الليث حجو.

ويروي العمل قصة quot;ناصر العانيquot; وهي شخصية متخيلة قامت بتهريب الرئيس العراقي الراحل إلى سورية عام 1959، بعد محاولة حزب البعث الفاشلة لاغتيال الرئيس العراقي الأسبق عبد الكريم قاسم، ومن ثم تنشأ علاقة بين هذه الشخصية المتخيلة والرئيس صدام حسين، وهو مسلسل سياسي معاصر يغطي فترة زمنية تمتد من العام 1959 حتى 2006 تاريخ إعدام الرئيس العراقي الراحل.

وكشف الكاتب السوري عن انتهائه من سيناريو مسلسل جديد بعنوان quot;حبة حلبquot; ستتولى إنتاجه المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني التي أنتجت خمس أعمال العام الماضي أبرزها quot;أرواح عاريةquot; وquot;المصابيح الزرقquot;.

ويتحدث المسلسل الذي يتولى إخراجه أيضا الليث حجو quot;هجرة يهود حلب إبّان نكبة فلسطين، ومعاينة واقع حالهم وعلاقتهم الخاصة بهذه المدينة ثقافياً واجتماعياً، برغم الإبتعاد عنهاquot;، بحسب وصف عودة.

وأوضح السيناريست السوري أنه يعكف حاليا على quot;كتابة نص مسرحي ملحمي بعنوان(المدون على الريح)quot;، وهو أول نص له منذ تقديم quot;المرود والكحلةquot; قبل عامين.

وصدر لعودة قبل فترة وجيزة مجموعة للشعر المحكي بعنوان quot;سكران المجانينquot; عن دار ممدوح عدوان للتوزيع والنشر.

يشار أن عودة من مواليد عام 1975، سبق له أن كتب عملي quot;فنجان الدمquot; الذي أخرجه الليث حجو وquot;أسير الشوقquot; من إخراج ناجي طعمي، كما كتب عددا من لوحات مسلسل quot;بقعة ضوءquot; ومسلسل quot;عربياتquot;، بالإضافة لعدد من الأفلام القصيرة.