يتشارك الفنانان، عاصي الحلاني ونادين الراسي، في مسرحية quot;شمس وقمرquot; التي ستعرض على مسرح كازينو لبنان وتتحدث عن وطن الخنوع وفاقد القيم.


بيروت: quot;شمس وقمرquot; هو عنوان المسرحيَّة الكتابيَّة التي كتبها المؤلف وجدي شيا ويخرجها منجد الشريف، ويتحدَّث فيها عن وطن الخنوع مسلوب القيم، فيأتي شمس وقمر اللذان تربطهما مبادئ مشتركة أهمها الحرية والعدالة والإحترام ويعملان على تغيير المجتمع على الرغم من كل ما يواجهوه من مصاعب.

يقوم ببطولة العمل كل من الفنان عاصي الحلاني والممثلة نادين الراسي، إضافة إلى فايق حميصي، جان قسيس، جهاد الأندري، ميشال غانم، طوني عاد، كارلا بطرس، جيلبير جلخ، علي الزين، محمود ماجد، سعد عون، غريس الريس وغيرهم...

أُقيم مؤتمر صحفي في فندق فينيسيا إنتركونتيننتال في بيروت، جمع عددًا من أهل الصِّحافة والإعلام كشف النقاب عن تفاصيل المسرحية الِّتي تحمل الطَّابع الرومانسي الوطني، ويلعب عاصي دور quot;قمرquot; الذي يقع في غرام نادين الراسي التي تجسِّد دور quot;شمسquot;.

وسيبدأ العرض الأول في21 فبراير 2013 على خشبة مسرح كازينو لبنان.

كما سيبدأ عرض العمل في 13-3-2013 على مسرح كازينو لبنان.

إلى ذلك أشار عاصي إلى أن هذه التجربة ستلقي على عاتقه مسؤولية كبيرة، لذلك سيعمل ليقدِّم أفضل ما لديه، وقال أن شخصية quot;قمرquot; تتحدث عن تغيير الواقع في المدينة التي يعيش فيها، والحياة في تلك المدينة شبيهة بالحالة اللبنانيَّة وقال: quot;نحن بحاجة الى التَّغيير ولكن quot;قمرquot; يغيّر للأفضل على عكس ما يحصل على السَّاحة العربيَّة اليومquot;.

أمَّا نادين الراسي، فطلبت من الصحافة أن ترحمها لأن هذه التجربة هي الأولى لها على المسرح، وقالتquot; quot;هذا العمل هو نقطة تحول كبيرة في مسيرتي المهنية والفنية وأنا خائفة جدًّا منهاquot;، وأشارت إلى أنَّها ستغني ديو مع الحلاني متمنية أن يحدث العمل تغييرًا في العالم.

المزيد من التفاصيل في هذا التقرير المصور: