كانت حلقة أمس من برنامج quot;The Voicequot; مميَّزة ومليئة بالحماس والمفاجآت، وكان أعضاء لجنة الحكم وخصوصًا عاصي وشيرين نجميها بامتياز نتيجة عفويتهما وتفاعلهما مع المشتركين.


بيروت: مع انتهاء الحلقة الثالثة من مرحلة العروض المباشرة من برنامج اكتشاف المواهب The Voice اقتربت مرحلة الحسم مع استمرار التَّصفيات وصولاً إلى المرحلة الأخيرة للفوز باللقب.

إستهلت المنافسة مع مشتركي فريق الفنانة شيرين، فقدَّم محمد عدلي أغنية quot;يا ضلي يا روحيquot; للفنان وائل كفوري فأثنت شيرين على أدائه ورحَّبت بغنائه هذه الأغنية، فيما قدَّمت آنجي أمين أغنية quot;ما تجبش سيرتيquot; للفنانة أنغام فرأت شيرين أنَّ مواطنتها أمين تضفي جديدًا على كلِّ أغنية تقدِّمها وعبَّرت عن إعجابها بها الذي لم يعد خافيًا على أحد، من ثمَّ اعتلى عبدالعظيم الذهبي المسرح وقدَّم أغنية quot;يا بلاديquot; للفنانين عزيز الشَّافعي ورامي جمال فأثار إعجاب اللجنة والحضور خصوصًا مع ما تمرُّ به مصر في المرحلة الحالية، فذرفت شيرين الدموع من شدَّة تأثرها بالأغنية وقالت للمشترك إنَّ إحساسه بالأغنية كان صادقًا، ووصولاً إلى الموهبة الرَّابعة فريد غنَّام الذي قدَّم أغنية quot; Ai Se Eu Te Pegoquot; للفنان Michel Telo ومن المعروف أنَّ شيرين تحبُّه كثيرًا فقدَّمت القبلات له وأكَّدت له أنَّها لن تستغني عنه وأنَّها فخورة به.

وكانت النتيجة اختيار الجمهور لفريد غنَّام ما أثار حماسة شيرين الَّتي توجَّهت نحو المشتركين وباركت له، بينما اختار صابر الرباعي بقاء محمد عدلي وعبدالعظيم الذهبي،
في حين وجد عاصي الحلاني أنَّ عبد العظيم كان الحلقة الأقوى، أمَّا كاظم السَّاهر فلم يختر أحدًا، فحسمت شيرين الموقف باختيار محمد عدلي وآنجي أمين على حساب عبدالعظيم الذي كان الأفضل، وهو الذي ردَّه البعض إلى دعمها المستمر لأمين إبنة بلدها.

واللافت كان غزل عاصي لشيرين، حيث طلب من الحضور التصفيق لها لأنها بدت جد جميلة في الحلقة على حد تعبيره، وهو ما قد بدا متعمَّدا خصوصًا بعدما طالته الكثير من الإنتقادات بسبب ضحكه في الحلقة الأولى عندما تعثَّرت شيرين وكادت تقع أرضًا، على الرغم من تأكيده أنَّه لم يكن يضحك عليها وأنَّ ذلك ليس من شيمه.

المنافسة الثانية كانت في فريق الفنَّان عاصي الحلاني وبدأت مع موري حاتم الذي قدَّم أغنية quot;Heroquot; للفنان Enrique Iglesias، فعبَّر عاصي عن إعجابه به ومفاجأته بأدائه فتقدَّم نحوه وحمله وقبَّله بقوَّة، من بعده قدَّم حسّان عمارة أغنية quot;وحشتينيquot; للفنانة سعاد محمد فأثنى عاصي على صوته، بينما قدَّم إيلي أسمر موَّال quot;لبنان يا قطعة سماquot; للفنَّان وديع الصافي فاستطاع أن يؤثِّر في عاصي الذي تفاعل كثيرًا مع أدائه، أمَّا مراد بوريقي فقدَّم أغنية quot;علِّي جرىquot; للفنانة عليا التونسية ورأى عاصي أنَّه كان ملكًا على المسرح بإحساسه العالي.

وكانت النتيجة بإنقاذ الجمهور مراد بوريقي، بينما وجد صابر الرباعي أنَّ الجميع تألقوا بأدائهم، فيما إختارت شيرين بقاء موري، فيما أثنى كاظم على أداء الجميع وترك القرار لعاصي الحلاني الذي اختار تأهل موري حاتم وحسان مراد.

ووصلت المنافسة إلى فريق الفنان كاظم السَّاهر وبدأت مع نور عرقسوسي الَّتي قدَّمت أغنيتي quot; time to say good byequot; لـAndrea Bocelli، وquot;أنا في انتظاركquot; للسيِّدة أم كلثوم، فأثنى كاظم على أدائها وقال لها:quot; كلك على بعضك حلو.. طايرة على المسرح حلوةquot;. فيما قدَّمت ربى الخوري أغنية quot;First Be A Womanquot; للفنَّانة Gloria Gaynor وأغنية quot;مجنونةquot; للفنانة كارول سماحة، ورأى كاظم أنَّ لديها كاريزما خاصَّة على المسرح، ثمَّ قدَّمت كريس جر أغنية quot; Empire state of mindquot; للفنَّانة Alicia keys وأغنية quot;حلوة يا بلديquot; للفنانة داليدا، فوجد كاظم أنَّها أجادت الغناء باللغة العربيّة وعبَّر عن توتره من الإختيار بينهن لأنَّهن كن ممتازات، وصولاً إلى يسرى محنوش الَّتي قدَّمت أغنية quot; When I need youquot; للفنَّان Leo Sayer وأغنية quot;الأطلالquot;لأم كلثوم فأشاد السَّاهر بصوتها وإحساسها.

وكانت النتيجة إنقاذ الجمهور يسرى محنوش، بينما اعتذر صابر وشيرين عن الإختيار، فيما وجد عاصي أنَّ ربي كانت الأفضل بين زميلاتها، ليختار كاظم في النهاية بقاء نور عرقسوسي وكريس جر.

والمنافسة الأخيرة كانت في فريق الفنان صابر الرباعي وبدأت مع لمياء الزايدي التي قدَّمت أغنية quot;بحلم بلقاكquot; للفنَّانة الراحلة ذكرى، فقال صابر إنَّها أخذته بصوتها وهي بالتالي تستحق البقاء، بينما قدَّم سامر أبو طالب أغنية quot;غريبة الناسquot; للفنَّان وائل جسار وكذلك أثنى صابر على إحساسه العالي وأدائه المميَّز، بينما اختارت لمياء جمال تقديم أغنية quot;مين ده اللي نسيكquot; للفنانة نانسي عجرم فأدتها بطريقة سليمة بحسب تعليق صابر، وصولاً إلى قصي حاتم الذي قدَّم أغنية quot;اللي نساك أنساهquot; للفنان عبد الله رويشد فعبَّر صابر عن إعجابه الكبير به.

وكانت النتيجة إنقاذ الجمهور قصي حاتم، فيما اختار أعضاء لجنة الحكم بقاء لمياء الزايدي وأثنوا على الباقين، ليحسم صابر الأمر باختيار لمياء الزايدي وسامر أبو طالب للتأهل إلى المرحلة المقبلة.