قضت محكمة جنح أكتوبر بتغريم الإعلامية جيهان منصور مبلغ 10 آلاف جنيه مصري لصالح نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الحاكم في مصر الدكتور عصام العريان.


القاهرة: استمراراً لمسلسل الدعاوى المتبادلة بين الإعلامية جيهان منصور والدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة والقيادي البارز بجماعة الأخوان المسلمين، قضت أمس محكمة جنح أكتوبر بتغريم الإعلامية جيهان منصور مبلغ 10 آلاف جنيه على خلفية الدعوى القضائية التي أقامها العريان يتهمها فيها بالسب والقذف والتشهير بعدما وصفته بالفاشية خلال تقديمها بلاغاً للنائب العام ضده.

وجاء الحكم بعد أيام قليلة من صدور حكم لصالح الإعلامية المصرية بتغريم الدكتور عصام العريان مبلغ 15 ألف جنيه مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات لصالحها، بعد قيامه باتهامها بالعمالة ضد جماعة الأخوان خلال أحد المداخلات الهاتفية في أكتوبر الماضي.

وعبر صفحته على موقع quot;فيس بوكquot; كتب الدكتور عصام العريان يقول quot;صدر اليوم (أمس) حكم لصالحى ضد الإعلامية جيهان منصور في قضية سب وقذف بتعويض عشرة اﻵف جنيه مع النفاذ وفي الشق المدني بتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه وواحد يصدر به حكم نهائي من القضاء المدني، الحكم صدر من محكمة الجنح وقابل للإستئنافquot;، في إشارة إلى أن الحكم ليس واجب النفاذ.

بينما لم تعلق الاعلامية جيهان منصور على الحكم ضدها ولم ترد على هاتفها، وتجاهلت كتابة اي تدوينات عن الحكم على العكس من الحكم السابق الصادر لصالحها الذي اعلنت بعده احترامها للقضاء المصري ونيّتها طلب تعويض مالي قدره نصف مليون جنيه تتبرع به لصالح مستشفى سرطان الأطفال.