في حلقة حافلة ومشوّقة، حلّت خلالها النجمة نوال الزغبي ضيفةً مميّزة على quot;البرايمquot;.. وغنّت عدداً من أغنياتها الجديدة والقديمة، ودّعَ كل من فارس المدني ويسرى سعوف برنامج quot;Arab Idolquot; على MBC1 وquot;MBC مصرquot;، وخرجا من التصفيات النهائية بعد حصولهما على أدنى نسبة تصويت من قِبل الجمهور.



بيروت:بمزيجٍ من دموع الحزن والحسرة غادر كل من المشتركين فارس المدني ويسرى سعوف البرنامج بحسب تصويت الجمهور، وسط توقّعات من أعضاء لجنة التحكيمبأن يكون خروجهما من البرنامج بمثابة انطلاقةٍ جديدةٍ لهما في عالم الفن، كونهما أثبتا خلال مراحل البرنامج تمتّعهما بمواصفات التألُّق والنجومية.

مدلي للضيفة نوال الزغبي تفوقت فيه فرح على زميلاتها
استهلت الحلقة بمدلي غنّاه عدد من المشتركين لمجموعة من أغنيات ضيفة الحلقة الفنانة نوال الزغبي، تفوقت خلاله فرح على زملائها بإدائها لمقطع من أغنية quot;ماندم عليكquot; ختمته الزغبي بغنائها لأغنيتها المنفردة quot;غريبي هالدنييquot;، التي رددها معها الجمهور الحاضر في الأستوديو .

توتر عبد الكريم حمدان
وخلال الحلقة، وكما بات معتاداً، انقسم المشتركون إلى 3 مجموعات، إذ ضمّت المجموعة الأولى كلاً من سلمى رشيد من المغرب، وعبد الكريم حمدان من سوريا، وأحمد جمال من مصر، ليدخل عبد الكريم حمدان quot;منطقة الخطرquot; للمرة الثانية على التوالي بعد حصوله على أدنى نسبة تصويت مقارنةً بزميليْه في المجموعة.

الجمهور يخيب آمال أحلام
أما المجموعة الثانية، فضمّت كلاً من زياد خوري من لبنان، ويسرى سعوف من المغرب، ومهند المرسومي من العراق، لتدخل يسرى سعوف quot;منطقة الخطرquot;. بشكل فاجأ المرسومي، وظهر ذلك على ردة فعله التي تميّزت بعدم التصديق، والفرحة العارمة ربما بسبب الإنتقاد المستمر من قبل أحلام له اعتقد بأن النهاية قريبة، ولا نعلم إذا كان تصويت الجمهور له تعاطفاً معه وإيماناًبه أم نكاية بأحلام.

صدمة برواس
وأخيراً، ضمّت المجموعة الثالثة كلاً من فرح يوسف من سوريا، وبرواس حسين من كردستان العراق، وفارس المدني من السعودية، ومحمد عساف من فلسطين، ليدخل quot;منطقة الخطرquot; كل من فارس المدني وبرواس حسين.
وهنا بدت الصدمة واضحة على ملامح برواس التي لم تتوقع أبداً أن يخذلها الجمهور لهذه الدرجة، وهي التي تعتقد بأنها تمشي بخطى واثقة نحو اللقب بسبب الدعم الشعبي لها في كردستان وحملات التصويت الرسمية والشعبية.
وربما جاءت هذه النتيجة أيضاً نكاية بأحلام التي بالغت جداً في مديحها لبرواس لدرجة كانت مستفزة لبعض المتابعين الذين وجدوا أن أداء برواس كان محتاجاًلتقييم حقيقي وليس للمديح المتزلف لتحقق تقدماًفي إدائها بدل التراجع الذي شابه في الحلقات الأربع الماضية. وهي نتيجة تتوافق مع إستمرار الجمهور على رأيه بأن فارس المدني لا يستحق الإستمرار في البرنامج وأن حرق بطاقة الإنقاذ عليه كان تصرفاًخاطئاً.

نتائج منطقية
وبذلك، ضمّت مجموعة quot;منطقة الخطرquot; كلاً من عبد الكريم حمدان، ويسرى سعوف، وفارس المدني، وبرواس حسين، قبل أن يَحسم تصويت الجمهور النتيجة لمصلحة خروج يسرى سعوف وفارس المدني من البرنامج، وبقاء 8 مشتركين سيتابعون المنافسة خلال الأسابيع القادمة على طريق اللقب.

تناغم لافت بين نوال ونانسي
والجدير بالذكر أن نوال الزغبي خصت البرنامج في إطلالتها الثانية بأغنيتها العراقية الجديدة quot;غازلنيquot;، وهي من الحان حاتم العراقي، بينما غنّت في إطلالتها الثالثة مدليلمجموعة من أغنياتها الضاربة.
وكان لافتاً خلال أداء نوال على المسرح تفاعل الفنانة نانسي عجرم معها، وظهرت مشاعر ود حقيقية من الفنانتين تجاه بعضهما البعض، فكانت نانسي تردد كلمات أغنيات نوال معها، فرسمت نوال لها قلباً بأصابعها بالمقابل. هذا عدا عن المديح الحار المتبادل بين نوال ونانسي وبقية أعضاء لجنة التحكيم في بداية الحلقة.
يذكر أن توتراً شاب علاقة النجمتين لفترة طويلة قبل أن تتم مصالحتهما على يد الملحن سمير صفير في كواليس حفل عيد الجيش، الذي شاركتا فيه بأوبريت خاص للجيش اللبناني بعنوان حكاية وطن.
إعتذار راغب وحزن أحلام
وهنا تجدر الإشارة الى لفتة الفنان راغب علامة بتدارك عدم ترحيب اللجنة بالفنانين رامي عياش وسميرة سعيد، كما يجب خلال ظهورهما في حلقات ماضية، ووجه لهما إعتذاراً وتحية بإسمه وبإسم لجنة التحكيم.كما كان واضحاً خلالحلقتي هذا الأسبوع أنهناك قطيعة وتجاهلاً تاماً بين أحلام وراغب، وأن الأخيراستعاض عنمناكفتها بمغازلة نانسي،بينما بقيحسن صوت العقل ورمانة الميزان في البرنامج.
ويبدو أن اللفظ الخارج الذي تلفظ به أحد الحضورخلال حلقة الجمعة تجاه أحلام عندما كانت توجه ملاحظة لفرح على إدائها،وإنزعاجها الذي بدا واضحاًعلى الهواء، كان سبباً في إطلالتها الحزينة يوم أمس، حيث بدت مقيدة وعلى غير عادتها.