بعد الإنتقادات التي تعرّض لها الفنان خالد أبو النجا على خلفية حديثه للرئيس السيسي ومطالبته بالرحيل لفشله في تحقيق الأمن، أطلق سينمائيون وفنانون حملات للتضامن معه والتأكيد على حقه في حرية الرأي كمواطن مصري وفقاً لما كفله الدستور.
&


القاهرة: بعد ساعاتٍ من تعرّض الفنان خالد أبو النجا لحملة تشويه إعلامية يوم أمس على خلفيه تصريحاته التي يطالب فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرحيل لفشله في استعادة الأمن وهو المطلب الرئيسي الذي قام المصريون بترشيحه من أجله، أطلق سينمائيون وفنانون حملة للتضامن مع الفنان المصري الشهير، وأصدرت نقابة السينمائيين بيان تضامن أيضاً، مؤكدين على حقه في حرية التعبير عما يراه وفقاً لما كفله الدستور المصري من حرية إبداء الرأي.

وقال البيان أنه مع حق الفنان المصري خالد أبو النجا في التعبير عن رأيه بدون إرهاب من أشخاص ينصبون أنفسهم حراساً على الوطنية المصرية ويسمحون لأنفسهم بوصم المختلفين معهم في الرأي بالخيانة العظمى والأكثر يحركون ضدهم الدعاوى القضائية مؤكدين على حق كل مواطن مصري في التعبير عن رأيه إنفاذا واحتراما للدستور الذي دفع المصريون ثمنه من دمائهم وأقواتهم.

وطالب الموقعون ومن بينهم المخرجة هاله لطفي، المخرج عمرو سلامة، بمعاقبة المحامي الذي حرّك الدعوى القضائية ضد خالد أبو النجا بشطبه من جدول المحامين لأن ما يفعله يعتبر تعدياً على حق كفله الدستور المصري لكل& المواطنين أولاً، ويضرب أسوأ مثال على شكل الحياة السياسية في مصر ويعتبر أفضل دعاية ضد النظام السياسي المصري الحالي.

على الجانب الآخر، أطلق الفنان طلعت زكريا تصريحات مناهضة للفنان خالد أبو النجا عبر عدة وسائل إعلامية مطالباً بشطب إسم خالد من نقابة السينمائيين بسبب إساءته للرئيس.
&