تواصل الفنانة العراقية آسيا كمال تصوير مشاهدها في المسلسل الدرامي الذي يحمل عنوان (رازقية) التي تؤدي فيه شخصية أم تبحث عن ابنها الميت بسبب حلم.


بغداد:&أشارت الفنانة العراقية آسيا كمال إلى أنها تواصل تصوير دورها في مسلسل "رازقية" وهو الجزء الثالث من ثلاثية "أعماق الأزقة"، الذي كتبه باسل الشبيب ويقوم بإخراجه علي أبو سيف.

&وشرحت في حديثها لـ"إيلاف" أنها تُجسٍّد فيه شخصية "رازقية" التي يحمل المسلسل اسمها، وهي أم تحمل وجعاً كبيراً بسبب وفاة ولدها (خليل) التي مات في الجزء الثاني وهو يحارب بوجه الدكتاتورية في الأهوار، إلا أنها تعيش على حقيقة أن ولدها لم يمت، من خلال حلم يراودها في المنام، فيتهمها زوجها بالجنون. فتترك لندن لتعود الى بغداد للبحث عن ولدها، بعد أن تصاب بحالة هستيرية، لان كل من حولها لايصدق بأن ابنها خليل على قيد الحياة، ولكنها اعتماداً على حدسها وحلمها الذي يتكرر تبدأ رحلة البحث عنه وتصادفها الكثير من العراقيل والمطاردات من قبل أجهزة الأمن.

&وأضافت أنها أحبّت هذه الشخصية جداً لأنها مكتوبة بشكلٍ جميل في بناء درامي رائع، مشيرةً لأن شخصية "رزاقية" في الجزء الثالث ستكون مختلفة تماماً عن كل الشخصيات التي جسدتها سابقاً. فالاداء سيكون مختلفاً تماماً وبشكلٍ واضح، لما تحمله الشخصية من معاناة وحالات نفسية صعبة في ظل معاناتها مع عدم تصديق الآخرين لروايتها، لاسيما زوجها خاصةً أن هذا الحلم يراودها كل ليلة ليبقيها دائمة التوتر.

&وتابعت شارحة: هذا المسلسل إجتماعي، وتبدأ أحداثه من أواسط عقد السبعينيات وتتصاعد إلى الثمانينات من القرن الماضي، وتدور في العديد من الأماكن داخل العراق وخارجه لا سيما في مناطق أهوار العراق. ولفتت إلى أن&العمل مكتوب بشكلٍ جيد وسيقدم شخصيات رصينة رسمها وصاغها الكاتب باسل الشبيب، ويجسدها مجموعةً من الممثلين الشباب والجدد، وقالت: أنا واثقة من أن شركة فنون الشرق الأوسط ستُظهر العمل بالصورة المطلوبة كما حصل مع الجزئين الأولين. وذكرت أن مجموعةً كبيرة من الممثلين تشاركها في تجسيد الأدوار، منهم: باسل الشبيب، عزيز خيون، كريم محسن، مهند هادي وسعد محسن.
&