مع إقتراب سباق الإنتخابات الرئاسية المقرر إنطلاقه الأسبوع المقبل، التقى مرشحا الرئاسة الفنانين مساء أمس في توقيتات متزامنة تقريباً.


القاهرة: &عقد مرشحا الرئاسة المصرية المشير عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي لقاءات مع مجموعة من الفنانين لعرض افكارهم وبرامجهم عليهم، فيما ادلى الفنان عمرو واكد بصوته في السفارة المصرية بماليزيا معلناً تأييده للمرشح حمدين صباحي.

والتقى صباحي بالفنانين ضمن وفد ضم مثقفين أيضا فكان من بينهم الفنانين فاروق الفيشاوي، وجيهان فاضل، وهم من مؤيدوا صباحي، حيث إستمعوا الى وجهة نظره ورؤيته لدعم الفنون.

والتقى السيسي مع مجموعة كبيرة من الفنانين للحديث معهم في قضايا الفن منهم فاتن حمامة، عادل إمام، محمد صبحي، سميرة سعيد، ليلى علوي، الهام شاهين، عزت العلايلي، وهاني مهنا رئيس اتحاد النقابات الفنية وغيرهم.

وكان لافتاً حضور الفنانة فاتن حمامه اللقاء رغم عدم مشاركتها في الحياة السياسية منذ فترة طويلة، فيما حظيت بتقدير خاص من المشير خلال اللقاء وحرص على الاستماع الى وجهة نظرها.

وقال مهنا لـ"إيلاف" أن اللقاء تم بناءً على دعوة من المشير للفنانين موضحاً أن اللقاء استعرض كافة القضايا التي تهم الفنانين بالاضافة الى القضايا الهامة التي تشغل بال المصريين.

وأكد مهنا على أن المشير ظهر باعتباره رجل دولة يمكنه قيادة الوطن خلال المرحلة المقبلة مشيراً إلى أن الفنانين ابدوا اعجابهم بالمشير وأرائه في قضايا عدة.&