&لا تتوقف مايا دياب عن لفت الأنظار بإطلالاتها وجمالها، بعد أن كرّست نجوميّتها كمقدّمة برامج من خلال برنامج "هيك منغنّي"، ومن خلال عدد من الأغاني التي صوّرتها على طريقة الفيديو كليب.&وهي توضح لإيلاف لأول مرة ملابسات ما حصل بينها وبين باسم فغالي.


سعيد حريري من بيروت: إلتقيناها في كواليس تصوير كليبها "أيوة"، من إخراج وليد ناصيف، ومعها أجرينا لقاءً شيّقاً بتفاصيله، حيث تحدّثت مايا عن العديد من الأمور الفنيّة، ومنها تصويرها لأغنيتيْن جديدتيْن تحت إدارة المخرجة إنجي الجمّال، والمخرج سمير سرياني، وعن مشاركتها للممثّل المصريّ أحمد السقّا، وللفنّان عمرو دياب في مسلسل الشهرة. وفي نهاية الجزء الأوّل من هذا اللقاء إختتمت مايا الحوار بطريقة عفويّة جداً بعدما وضّحت للمرّة الأولى من خلال حديثها مع إيلاف ملابسات إتّهام الفنّان باسم فغالي لها بإرسال من يهدّده في بيته.

أنا كومبارس في كليب "أيوا"!
عن فكرة الكليب ودورها فيه، مازحتنا مايا قائلةً: " أنا كومبارس في هذا الكليب، ولديّ تصوير مشهد واحد فقط اليوم، وقد طلبت من فريق التصوير أن يضعوا لي مشاهد قدر الإمكان في هذ الكليب" (تضحك). ثم تتابع: "هذا ثاني يوم تصوير من كليب "أيوة"، وقد سار كلّ شيء بشكل جميل، والمهمّ أن المخرج وليد ناصيف كان راضياً عن النتيجة، وأنا سعيدة جداً. أعتقد أن العمل ينجح في مثل هذا الجوّ".

متفائلة بكليب "أيوة"
وعن تفاؤلها بنجاح هذا الكليب، خصوصاً بعدما تلقّى كليب "يا نيّالي" الكثير من الإنتقادات لناحية تقليدها& لكليب "بيونسيه"، قالت مايا: "أعتقد أنّ كليب "يا نيّالي" كان جميلاً جداً، ولكن الصحافة ترى دائماً جانباً آخر، ولكنّ نظرتي مختلفة، وليس من الضروري أن أشارككم نظرتكم في الأمور، أما عن كليب "أيوة"، فمن المؤكّد أنّي متفائلة به لأنّ الأغنية أصلاً "نضرة"، وجميلة و "بترقّص"، وهي باللهجة المصريّة، والملحّن هيثم زيّاد عمل عليها بطريقة "بتاخد العقل" بصراحة، ووزّعها هادي شرارة، وأعتقد أنّ الجوّ الذي نقدّمه مع الأغنية سيشكّل مفاجأة جميلة، وأنا بإنتظار النتيجة، وإنشاء الله خير".

كليبان جديدان مع إنجي الجمّال وسمير سرياني
وعن أعمالها القادمة، قالت مايا في حديثها لإيلاف:" بعد تصويري لأغنية "يا نيّالي"، و"أيوة"، هناك أيضاً كليبان آخران، والكليب القادم قريب، وكنّا اليوم نتفّق على تحديد موعده، وأعتقد أنّه سيُصوّر بعد شهر من اليوم، والكليب الذي بعده سيتمّ تصويره بعد عشرة أيّام من تصويّر الأخير. سأصوّر عملاً مع إنجي جمّال، وعملاً آخر مع سمير سرياني، وقد تمّ تحضيرهما بالكامل، وتمّت الموافقة على مضمون الكليبيْن، وأصبح كلّ شيء جاهزاً".

بينها وبين سمير سرياني كيمياء خاصّة!
وعن نيّتها بالتعامل مع سمير سرياني، المخرج الذي قدّمته الفنّانة ميريام فارس إلى الجمهور عبر كليب أغنية "كيفك إنت"، قالت مايا: "إتّصل بي سمير، وقال لي أنّه حضّر لي فكرة جميلة، وقد إطّلعتُ عليها وأعجبتني، وكان لديّ خيار كبير من الأغاني، وعندما إستمع إليها إختار الأغنية التي كنت أودّ أن أصوّرها معه، وهذا التوافق ما بين الفكرة والأغنية، هو ما سرّع عملية إتفاقنا، ومباشرتنا بالعمل".

إلى مصر قريباً للقاء السقّا والإستعداد لتصوير الفيلم معه
وعن الصورة التي نشرتها مؤخّراً على صفحتها على موقع "إنستغرام"، والتي جمعتها بالممثّل المصريّ أحمد السقّا، وكتبت تعليقاً عليها كلمة "فيلم" باللغة الإنكليزيّة، قالت مايا:" نعم سنصوّر فيلماً معاً، والفيلم في مرحلة الكتابة الآن، وليس جاهزاً بعد، وسأسافر إلى مصر قريباً لأقابل السقّا، وهو كان يصوّر "الجزيرة 2"، وأعتقد أنّه إنتهى من التصوير الآن، وقد أصبحنا جاهزيْن لنجلس معاً مع المخرج والمنتج للإستعداد للتصوير".

أؤدي الدور النسائي الأساسي في مسلسل عمرو دياب
وعمّا كُتب مؤخراً في الصحافة اللبنانيّة والمصريّة بأنّها ستُشارك الفنّان عمرو دياب في مسلسل "الشهرة"، قالت مايا لإيلاف:" نعم هذا الأمر صحيح، وأنا سأؤدي الدور النسائي الأساسي في المسلسل، ولكن& المسلسل تأجّل للعام 2015 بإذن الله".

أبداً لا أغار من فنّانات رمضان!
وعمّا إذا كان تواجد زميلاتها الفنّانات هيفاء وهبي، وميريام فارس، وسيرين عبد النور، ونيكول سابا على الشاشة من خلال المسلسلات الرمضانيّة هذا العام يثير غيرتها الفنيّة، قالت مايا:" أبداً، ألا تعرفني؟! أنت أكثر من يعرفني. (تقهقه). بالنسبة لي، كلّ أمر جميل في وقته، وعندما تأتي الأمور في وقتها المناسب، تكون أكثر نجاحاً".

لو كنت أفكّر بالتهديد لأرسلت إلى باسم رجالاً وليس سيدة!
وعن صحّة تصريحات الفنّان باسم فغالي بأنّها أرسلت له من يهدّده في بيته، أجابت مايا بالفرنسيّة: "لنمرّر هذا السؤال" (في إشارة منها إلى عدم رغبتها في الإجابة).

وعندما أصرّينا عليها قائلين بأنّ ثمّة فكرة تصل إلى الجمهور بأنّها مؤذية، وبأنّها ترسل من يهدّد الناس في بيوتهم، وفي المقابل هي تصرّ على عدم التوضيح والردّ على هذا السؤال، وهنا أجابت مايا: " لأنّ هذا السؤال يُضحكني، وأودّ أن أخبرك بأنّ من يفكّر بهذه الطريقة، علماً أنّي شخصياً لا أفكّر بهذه الطريقة (أي التهديد)، يُرسل رجالاً وليس سيّدة محترمة هدفها أن تخبره أمراً ما".

وعندما وضّحنا بأنّ مقصد المرأة التي زارت باسم فغالي كان إخباره بقرار المحكمة، قالت مايا: " ما دمت تعرف هذه القصّة، لماذا تسأل هذا السؤال الـ "بلا طعمة"؟

فقلنا لها لأنّ باسم يُصرّح في الصحافة، ولم يتمّ توضيح الأمر من قبلكِ، فأجابت: "ولكن تبيّن اليوم بأنّك تعرف هذا الخبر، فلِمَ لا توضّحه للجمهور؟".

وعندها قلنا لها: "لأنّنا نحبّ أن نحصل على الخبر من مصدره"، وهنا أنهت مايا الحوار على طريقتها العفويّة عائدةً إلى التصوير لنستكمل الحوار غداً في جزئه الثاني،&الذي يتحدث عن الموضة والأزياء التي تأخذ حيّزاً كبيراً من إهتمامات مايا وكلّ معجبيها.

تصوير فوتوغرافي :&إيلي كوزمان
تصوير فيديو ومونتاج :&كارن كيلايتا

لمشاهدة اللقاء المصوّر :&

&