&شهدت حلقة إختبارات الأسبوع الثالث من "Arabs Got Talent 4" العروض المختلفة بين مواهب محترفة وأخرى طريفة لمشتركين من مختلف الدول العربية وبلاد الإغتراب قُدِّمَ فيها الرسم بالخط العربي، عروض السيرك والأكروبات وغيرها، فيما احتفظ كل من علي جابر وناصر القصبي بحق استخدام "البزر الذهبي" للأسابيع المقبلة.


&& القاهرة: أطل في الحلقة الثالثة من اختبارات الموسم الرابع من "Arabs Got Talent" على MBC4 و"MBC مصر" العديد من المواهب اللافتة، وتميّز أداء المشتركين بخفة الظل والبعد الكوميدي، كما أبرز بعض المشتركين الجديرين بالوصول إلى مراحل متقدمة مواهبهم، حسبما أشار عضو لجنة التحكيم علي جابر، الذي لفت لأن "البرنامج قد أضاء على وجود فن الرسم بالخط العربي في العالم العربي"، وأثنى على أداء فريق "Dou and Zorg" الذي رسم بالخط العربي لوحة للراحلة وردة الجزائرية، إلا أنه رغم ثنائه لم يمنح الفريق "البَزر الذهبي"، وبذلك يتبقى موهبتين، ستأخذان فرصتهما بالإنتقال إلى الحلقات نصف النهائية بـ"البَزر الذهبي"‏‎& من علي جابر وناصر القصبي في الأسابيع الثلاثة المقبلة.

ورغم أن التفاؤل قد سيطر على أعضاء لجنة التحكيم الذين أملوا بإيجاد مواهب مشجعة، أثّر التوتر والقلق& سلباً على بعض المشتركين، الأمر الذي جعل المشتركة الأولى تُخفِق في أداء الأوبرا بطريقةٍ سليمة، كما أن أداء المشترك التالي لم يكن أفضل حالاً، إذ لم يستطع إقناع اللجنة بعرضه. أما أول "نعم" في الحلقة، فقد حصل عليها فريق "‏Triumff" من لبنان المؤلف من شابات موهوبات بالفنون الأكروباتية. وحده أحمد حلمي، لم يعطِ صوته للفريق، فيما كان إقناع "جابر" بالتصويت الإيجابي، مهمةً شاقة فرضت على "كارن" المتحدثة باسم الفريق بأن توقع على اتفاقية رمزية، تُلزمها والفرقة بتقديم الأفضل في المرحلة التالية. ثم نالت& فرقة "Le Bam" الأوركسترالية اللبنانية المؤلفة من 52 موهبة فنية تصويتاً إيجابياً من أعضاء لجنة التحكيم الأربعة، وقدم فريق الشباب "‏Very Bad Team" الآتي من فرنسا ويجمع بجنسية مشتركيه المغرب، تونس والجزائر إستعراضاً فنيّاً، دفع عضو لجنة التحكيم أحمد حلمي لمشاركتهم الإستعراض على المسرح، علماً أنه وصف أداءهم بغير المتجانس، فيما أبدى "جابر" إعجابه بالفريق.

وتخلل الحلقة مشاركات غير مقنعة منها إطلالة المشترك اللبناني الذي غنى لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وقدم عرضاً للأزياء، والأردني الذي أطل بزي تراثي غريب وغنى بطريقةٍ سيئة، وفريقاً مصرياً فشل في إقناع لجنة التحكيم.
&بعدها، أطلّ عبد الوهاب من الجزائر في عرضٍ تفاعلي بعجينة البيتزا، وفاز بـ"3 نعم"، دون أن ينجح بإقناع "جابر" بموهبته، ثم عاد البرنامج إلى موسمه الماضي للحظات، ليتذكر الطفل محمد شريف الذي توفي في حادث بعد إعجاب اللجنة بعرض السيرك الذي قدمه. وقدمت فرقة "الأرجل الذهبية" المؤلفة من طفلين وشاباً واحداً ومدربهم كمال المصري عرضاً استحق "4 نعم". وقدم الثنائي "Duo Sora" المغربي عرضاً من الأكروبات، حصد عنه "3 نعم"، ثم أطل فريق "Duo Zorg" المؤلف من شابين رسما بالخط العربي لوحة للراحلة وردة الجزائرية. وقدم مصطفى تمساح وصلة موسيقية على آلات متعددة، في آنٍ واحد في أداء وصفته نجوى كرم بالمحترف. كما ضمت الحلقة عرضاً لفرقة "Redeemers" من مصر المؤلفة من 4 شبان وفتاة، قدموا عرضاً موسيقياً غنائياً متناغماً، حصد "4 نعم". واختتمت مروى من الصومال الحلقة بعرضها من ألعاب السيرك الذي وصفته لجنة التحكيم بالعرض الإحترافي، واستحقت عنه تصويتاً إيجابياً من كل الأعضاء.

يُذكر أنه في هذه المرحلة سيصل إلى العروض المباشرة من بين المواهب المشتركة من الدول العربية وبلاد الإغتراب فقط من سيحصل على رضى اللجنة وإعجابها، قبل أن تبدأ مهمة الجمهور وتصويته، لصاحب الموهبة الأقوى، ليوصل بالتالي إلى اللقب مشتركاً واحداً فقط.

يُذكر أن برنامج "Arabs Got Talent" في الموسم الرابع يُعرَض على MBC4 و"MBC مصر"، ليلة& السبت في 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 ليلاً بتوقيت السعودية.&
&