فتح مسؤولو التليفزيون المصري النار على قناة mbc مصر بسبب فقرة ساخرة قدّمها الإعلامي أكرم حسني ببرنامج "أسعد الله مساءكم" طالت برامج التلفزيون، علماً أن العلاقة بينهما كانت جيدة جداً قبل شهور.


&& القاهرة: شن التليفزيون المصري هجوماً واسعاً على قناة mbc مصر على خلفية الحلقة الأخيرة من برنامج "أسعد الله مساءكم" التي قدّم فيها الإعلامي أكرم حسني فقرةً ساخرة عن تدهور الأوضاع بالتليفزيون المصري "ماسبيرو" الذي يعاني من مشكلات عدة، مشيراً إلى أن قنواته&لا تحظى بنسبة مشاهدة مقارنة بالفضائيات الخاصة. كما&سخر "حسني" من الإنفاق الكبير على التليفزيون&في ظل استمراره&بتقديم برامج وسهرات قديمة لا تناسب العصر الحديث.

واللافت أن إدارة التليفزيون المصري ممثلة برئيس التليفزيون عصام الأمير قد ربط بين ما صدر عن القناة و"العلاقات المصرية السعودية"، وهو أمر لم يتم الإشارة إليه من قبل عندما وقّع التليفزيون المصري مع إدارة mbc اتفاقية تبادل محتوى تم إيقافها لاحقاً بسبب انتقادات مالكي القنوات الخاصة، حيث كان يفترض أن يحصل التليفزيون المصري بموجبها على حقوق بث نسخ برامج "الفورمات" العالمية على أن تحصل mbc على فيديوهات قديمة من مكتبة التليفزيون. كما أن التليفزيون المصري تغافل عن منح mbc مصر حق بث مباريات الدوري الحصرية على شاشتها العام الماضي دون مقابل لدعم قنواته.

ورغم طبيعة برنامج "أسعد الله مساءكم" الساخرة والذي سبق وعُرِضَ على شاشة التليفزيون المصري قبل ان ينتقل إلى mbc مصر ويحقق نجاحاً مضاعفاً، فقد هدد&رئيس التليفزيون باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد القناة بسبب ما وصفه بإهانة التليفزيون المصري، مطالباً باعتذارٍ رسمي، كما شنت قيادات تليفزيونية حملة انتقاداتٍ حادة عليه&ووصفت مقدم البرنامج بـ"الكومبارس".

"أبو حفيظة":
هذا&وساند حملة التليفزيون المصري مجموعة من وسائل الإعلام والإعلاميين منهم "صحيفة اليوم السابع"، الأمر الذي&دفع مقدِّم البرنامج أكرم حسني يكتب معلقاً عبر صفحته الخاصة على "فيسبوك": "طبعا أنا مقدّر موقف الاستاذ ‫‏خالد صلاح و باعذره لأن الحمل كان تقيل اوي اليومين اللي فاتوا ولازم يوجهوا نظر الناس لحاجة تانية غير موضوع ريهام ومش هايلاقوا احسن منه يقوم بالدور ده .. انا بس هاستأذنكم تقروا التعليقات عشان تعرفوا الناس في الشارع شايفاكم ازاي .. شكرا". وذلك&في إشارة منه لمحاولة تغيير وجهة الإعلام من الاهتمام بأخبار ريهام سعيد إلى أخبار شخصية.

صمت MBC:
مسؤلو mbc من جهتهم، لم يصدروا أي بيان صحافي أو يعلقوا على الأمر رسيماً حتى الآن، مع الإشارة&لبروز وجهات نظر&ترى مبالغة برد مسؤولي التليفزيون المصري.

فيما يلي رابط الفيديو الذي أغضب مسؤولي التليفزيون: