إفتتحت مساء أمس الدورة الرابعة والعشرين من مهرجان الموسيقي العربية بتكريم مجموعة من عمالقة الفن العربي، وفيما تسلّمت الإعلامية نهال كمال "تروفي" زوجها&الراحل الشاعر عبد الرحمن الأبنودي،&تستلم الفنانة سميرة سعيد جائزتها خلال الحفل الذي ستحييه مساء اليوم.


&& القاهرة: إنطلقت مساء أمس فاعليات الدورة الرابعة والعشرين من مهرجان الموسيقى العربية على خشبة دار الأوبرا المصرية، وهي الدورة التي تحمل اسم الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي حيث تسلمت زوجته الإعلامية نهال كمال درع التكريم الخاص به من إدارة المهرجان، فيما تغيّبت الفنانة سميرة سعيد عن استلام جائزتها بسبب انشغالها بـ"بروفات" حفلها الذي ستحييه مساء اليوم وستتسلم خلاله درع التكريم.

وكرّم المهرجان بافتتاحه كلاً من فهمي عمر، المطرب العراقي سعدون جابر، الشاعر جمال بخيت، الموسيقار صلاح الشرنوبي، الموسيقار الفلسطيني نبيل عزام، عازف الناي علي الحفني، عازفة القانون مها العربي، عازفي الكمان محمد نصر، وحازم القصبي وعبد اللطيف الكت،&الفنان أحمد عبد الله، الباحثة نعيمة صادق وفنان الخط العربي مصطفي عبد الرحيم.

وشارك في حفل الإفتتاح عدد من الفنانين منهم نادية مصطفى، على الحجار، وريهام عبد الحكيم، فيما تتواصل فاعليات المهرجان على مدار 9 أيام بين القاهرة والإسكندرية ودمنهور، عبر23 حفل غنائي نفذت تذاكر عدد كبير منهم قبل انطلاق المهرجان.

تصوير فوتوغرافي: شريف عبد ربه

&

&