تشهد المحطات الفضائية المصرية حركة تنقلات بين الإعلاميين خلال الفترة الحالية للإتفاق على برامج جديدة تعرض خلال العام الجديد، "إيلاف" ترصد أبرز التحركات داخل القنوات المصرية.


القاهرة: تشهد المحطات المصرية خلال الفترة الحالية حركة تنقلات بين مذيعيها مع بداية العام الجديد، فيما لا يزال عدد من الإعلاميين مبتعدين عن المشهد الإعلامي منهم دينا عبد الرحمن، ريم ماجد، يسري فوده، جيهان منصور، ومنى سلمان.

ورغم الأزمة المالية التي لا تزال تمر بها مختلف القنوات إلا أنها تسعى إلى تقديم برامج جديدة تطوير المحتوى الذي تقوم بتقديمه للجمهور، وهو ما قامت به قناة "الحياة" التي أطلقت برنامج "100 سؤال" مع الإعلامية راغدة شلهوب وتستضيف فيه نجوم من مختلف أنحاء الوطن العربي وبميزانية كبيرة سواء للضيوف أو الإنتاج، وهو نفس ما تكرر مع قناة CBC التي أطلقت برنامج "الليلة دي مع أروى".

وبعد نحو 10 سنوات قضاها الإعلامي شريف مدكور في قناة المحور، تعاقد& مع مجموعة قنوات cbc للظهور على شاشتها اعتباراً من شهر أبريل(نيسان) المقبل فور انتهاء تعاقده مع المحور حيث سيقدم برنامجاً جديد على شاشة cbc sofra وهي القناة الأكثر مشاهدة ًوفقاً لاستطلاعات الرأي في المجموعة بعد قناة cbc العامة.

ويباشر شريف خلال الفترة الحالية التحضير للبرنامج الجديد حيث تم الإستقرار على الاستديو الذي سيقدم البرنامج من خلاله، فيما يجري الإتفاق على شكل الديكورات مع منفذيها وكذلك محتوى البرنامج الذي حُدد له 90 دقيقة لمدة 5 أيام أسبوعياً بشكلٍ مبدئي.

وستضم القناة نفسها إلى شاشتها الإعلامي اللبناني طوني خليفة بعد فسخ تعاقده مع قناة TeN عقب أقل من شهرين على توقيعه لخلافات في وجهات النظر بينه وبين القائمين على القناة حيث يتوقع أن يطل "خليفة" خلال شهر فبراير(شباط) المقبل ببرنامج أسبوعي، فيما يجري الإتفاق على تفاصيل البرنامج خلال الفترة الحالية.

ورغم تواجد الإعلامي معتز الدمرداش ضمن قائمة مذيعين قناة MBC مصر إلا أنه لم يظهر على شاشتها منذ نحو 5 شهور بعد إخفاق برنامجه "أخطر رجل في العالم" والذي قدم منه موسماً واحد فقط، بينما يحتفظ الإعلامي شريف عامر بموقعه كمقدم برنامج "التوك شو" الرئيسي على شاشة المحطة.

ونشبت أزمة حادة بين الإعلامية بسمة وهبه وقناة TeN بسبب أسلوب بسمة في إدارة الحوار بالحلقات وتكرارها الضيوف بشكل جعل الرعاة يتراجعون عن دعم برنامجها "هي مش فوضى"، فيما فضلت القناة استمرار بسمة بسبب الشرط الجزائي الكبير الموجود في التعاقد معها مع تقليص ميزانية البرنامج والتوقف عن بثه على الهواء مباشرة والاكتفاء بحلقات مسجلة.

أما قناة ON TV ففي إطار سعيها لتقليص الخسائر الناتجة عن طبيعتها الإخبارية تعاقدت مع الإعلامي أحمد العسيلي لتقديم برنامج ترفيهي مختلف على شاشتها، فيما يتجه الإعلامي يوسف الحسيني لقناة "النهار" علماً أنه بالرغم من نفيه الرسمي لخبر انتقاله حتى الآن، إلا أنه يؤكد للمقربين منه أنه بطريقه لمغادرة on tv بعد 4 سنوات من العمل المشترك معها.

هذا وتواجه قناة "النهار" أزمة في طبيعة علاقاتها مع الإعلامية ريهام سعيد التي بالرغم من إعلان القناة عن عودتها بعد أزمتها الشهيرة في انتهاك خصوصية إحدى الفتيات وعرض صورة شخصية لها، إلا أن البرنامج لم يعد على الشاشة لغضب ريهام من إدارة المحطة وتسريبها أخبار عن سعيها للاختيار من بين 3 عروض لمحطات أخرى.
&