ناقش عدد من صناع السينما مشاكل الصناعة مع مستشارة الرئيس للأمن القومي السيدة فايزة أبو النجا، وذلك&في اجتماعٍ عُقِدَ داخل إحدى القاعات التابعة للقوات المسلحة مساء أمس الأول، واستمر لساعات.


القاهرة: ناقش عدد من صنّاع السينما في مصر المشاكل التي تواجه هذه الصناعة وعرضوا الحلول والأفكار للخروج من المشكلات التي تواجههم. وضم وفد السينمائيين عدداً كبير من الفنانين والمنتجين منهم يسرا، إلهام شاهين، السيناريست وحيد حامد، نائب رئيس غرفة صناعة السينما شريف مندور، المخرج داود عبد السيد، رئيسة أكاديمية الفنون الدكتورة أحلام يونس، مستشار وزير الثقافة خالد عبد الجليل، المنتجة إسعاد يونس، المنتج كامل أبو علي، المنتج غابي خوري، المنتج صفوت غطاس، رئيس غرفة صناعة السينما فاروق صبري والمخرج خالد يوسف.

وقدم السينمائيون خلال الإجتماع- الذي استمر 4 ساعات تقريباً- طلباً&للرئاسة لتخاطب القمر الصناعي "يوتل سات" من أجل وقف بث القنوات التي تقوم بقرصنة الأفلام السينمائية، وطالبوا الدولة بتبني مسودة إستراتيجية لتنمية وتطوير صناعة السينما من خلال إعتماد المشروع الذي تم تنفيذه بين السينمائيين الممثلين&بغرفة صناعة السينما مع وزراتي التخطيط والثقافة.
&