حاول العديد من النجوم الحفاظ على سرية زواجهم، إلا أن أسرارهم انكشفت بسبب تفاصيل وأشياء صغيرة. فقضية إثبات زواج زينة من أحمد عز& كشفت الزواج السرّي بينه وبين أنغام، والخاتم الذي ارتدته روبي كشف زواجها السرّي من سامح عبد العزيز، وغيرها من الزيجات التي تتناولها "إيلاف" في التحقيق التالي تحت عنوان "زيجات في الوسط الفني فتحت النار على أبطالها".


القاهرة: ليس غريباً أن تأخذ زيجات الوسط الفني حيّزاً من اهتمام ومتابعة الجمهور والفنانين والإعلام، لكن الغريب هو الزيجات السرّية التي تنكشف للعلن مع ما يرافقها من جدلٍ إعلامي واجتماعي& فتتحول لقضايا تترسخ في الأذهان مصطحبة معها الكثير من التعليقات والتساؤلات&لتبقى حديث الساعة لفتراتٍ طويلة، وتشكل هجوماً من مختلف النواحي على الوسط الفني الأمر الذي يُبقي أطرافها ضحايا القيل والقال. فبعض هذه القضايا لا تزال حديث الساعة كزواج أحمد عز وزينة، وبعضها بقي عالقاً في الذاكرة كزواج نبيلة عبيد من أسامة الباز وشائعات ارتباطها بالمخرج الراحل أشرف فهمي، علماً أن بعض الإرتباطات لم تلقَ تأييداً من الجمهور كما هي الحال مع ارتباط الفنانة مي كساب بـ"أوكا"، وغيرها من الحالات التي تستعرضها "إيلاف" في السطور التالية:

&

&& أحمد عز وزينة وأنغام
بات الحديث عن قضية إثبات نسب طفلي زينة لأحمد عز مسألة تهم الرأي العام، وأصبحت حديث الناس الذين شنوا هجوماً شديد اللهجة&على الطرفين بسبب التضليل في المعلومات وعدم إثبات الحقيقة حتى الآن، فانقسم الجمهور لطرفين بين مؤيد لعز ومؤيد لزينة. واللافت أنه مع مرور الوقت تم إقحام الفنانة أنغام في زواريب هذه القضية من خلال نشر إحدى الصحف المصرية وثيقة زواج بينها وبين الفنان أحمد عز بحجة& الضغط عليه وإثبات تضليله للرأي العام، الأمر الذي جدد الهجوم على عز إلى جانب أنغام التي التزمت الصمت لأيامٍ قليلة، ثم بعدها قامت بالرد على نشر هذه الوثيقة بسبب هجوم الجمهور عليها، فأكدت أنه كان زواجاً سريا لكنه صحيح كما أكدت على واقعة الإنفصال بينهما.
&
&

&& مي كساب وأوكا
أما ارتباط الفنانة مي كساب بالمغني الشعبي "أوكا" فقد تحول من حدثٍ سعيد إلى مهزلة وسخرية على لسان الجمهور&وسط& غموض أسباب الهجوم. فبمجرد الإعلان عن خطبتهما هاجم الجمهور "كساب"، ولكنها دافعت وقتذاك عن "أوكا" وقالت عنه من خلال صفحتها على "الفيس بوك": "أوكا حب حياتي وهو الرجل الوحيد الذي وقف إلى جانبي بعد رحيل أمي. ولا يهمنى سخرية وهجوم الآخرين لأن هذه أمور سطحية لا أهتم بها". ولم يمر سوى شهور قليلة حتى تجدد الهجوم على "كساب وأوكا في حفل& كتب الكتاب" بسبب تسريحة الشعر التي قاما بها – الكابوريا – ولكن سرعان ما هدأ الأمر وعاد الى طبيعته.
&
&

&& روبى وسامح عبدالعزيز
انكشف خبر زواج روبي من المخرج سامح عبدالعزيز عندما إلتقط أحد المصورين صورة لـ"روبي" وهي ترتدي "خاتم ارتباط" في يدها، حيث انتشرت التساؤلات على المواقع الإلكترونية تشير لارتباط سري وتسأل عن هوية شريك روبي في ارتباطها السري، فانتشر خبر زواجها من المخرج المصري. ولكن الجمهور شن هجومه على روبي بسبب قبولها بأن تكون زوجةً ثانية. فلم يمر هذا الزواج مرور الكرام قبل أن تأتي شرارة ثانية لتشعل الأمر وذلك من خلال طلاق&"عبد العزيز"&من زوجته الأولى، الأمر الذي دفع جمهور مواقع التواصل الإجتماعى للهجوم على "روبي" باعتبارها تسببت بطلاق "عبد العزيز" الذي له أطفال من زوجته الأولى، في حين قال البعض إن "ذنب أطفال سامح في عنق روبي".
&
&

&& محمد منير
أما "الملك- الـKing" محمد منير كما يحلو لجمهوره أن يناديه، فقد قوبِلَ خبر زواجه بسعادة غامرة من الجمهور بعد فترة عزوبية إستمرت سنواتٍ طويلة، لكنه سرعان ما وجد نفسه يقف أمام التيار بمجرد إعلانه عن خبر طلاقه بعد أقل من ثلاثة شهور، وعلى الرغم من أنه يحظى بجماهيرية&كبيرة، إلا أنه نال سخط وهجوم الجمهور وسخريته بسبب طلاقه السريع.
&
&&

حسين فهمى وزواجه من كفيفة
أما الفنان حسين فهمي الذي لاقى الإعلان عن زواجه مجدداً بعد طلاقه من زوجته الثانية الفنانة لقاء سويدان بعامين صدى إيجابيًا من الجمهور، فسرعان ما تحول الأمر الى كابوس عليه، وذلك عندما نشر صورة تجمعه بزوجته السعودية رانيا العصيمي على حسابه الشخصي على "تويتر". فبدأ روّاد مواقع التواصل الإجتماعى بالسخرية والهجوم عليه كونها كفيفة، حتى أن الأمر وصل الى اتهام "فهمي" بأنه& تزوجها طمعاً في ثروتها، ولكن النجم المصري لم يقف مكتوف الأيدي أمام هذه التصريحات وكتب على حسابه وقتها على "تويتر": "أرجو ألّا تسخروا من زوجتي .. فهي كفيفة".&

&

&& خالد يوسف وشاليمار الشربتلي
وبعد أقل من ثلاثة اعوام من زواجهما والذي أسفر عن طفلةٍ واحدة إنتشر خبر طلاق خالد يوسف وشاليمار، ولكن "يوسف" قام بتكذيب هذه الأخبار ونفيها لشهورٍ قليلة إلى أن خرجت أنباء تؤكد طلاقهما الأمر الذي أثار حملات هجومية من الجمهور ضده بحجة تضليله الرأي العام.
&
&

&& نسرين إمام والمنتج تامر مرسي
وعلى الرغم من أن الفنانة المصرية نسرين إمام ظلت محتفظة بخبر زواجها من المنتج تامر مرسي بعيداً من الوسط الفني والصحافة، إلا أنه وبعد شهور قليلة من الزواج إنتشر الخبر بسرعة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حيث ظل الهجوم مستمراً على "إمام" كونها قبلت بأن تكون الزوجة الثانية للمنتج المصري، إلا أنها عادت وانفصلت عنه بعد عامٍ ونصف من الزواج علماً أنه والد ابنها "سليم".

&& نبيلة عبيد وأسامة الباز
وأعلنت الفنانة نبيلة عبيد أنها تزوجت من المستشار السابق للرئيس المخلوع حسني مبارك أسامة الباز، مؤكدة أنها لم تكن مقربة من النظام أكثر من غيرها على رغم زواجها من "الباز". وقالت إنهما انفصلا بعد مشكلة لم تدخل بتفاصيلها، واعترفت أنها كانت تعيش معه في منزلها لمدة 9 سنوات موضحة أنه لا يعنيها من كان يعلم ومن لا يعلم بذلك. ونفت حصولها على امتيازات أو مصالح بسبب زواجها من "الباز"، رغم أن الجمهور قد انتقد هذا الزواج واعتبر أن علاقتها به كانت بهدف المصالح، لكنها أعلنت أن سر التكتم على هذا الزواج كان بسبب إصرار عبيد على الإستمرار في التمثيل ومراعاةً لموقع "الباز" السياسي علماً أن هذا الزواج قد تم بموافقة مبارك. كما أن الشائعات انتشرت حول زواجها من المخرج الراحل أشرف فهمي لكنها نفت ذلك مشيرةً&الى أنها لم تتزوج به بسبب غيرته ولكونه زوج صديقة لها.

في ما يلي رابط اعتراف الفنانة نبيلة عبيد حول زواجها:
&