إلتقت إيلاف النجمة السورية رويدا عطية بعد عودتها من باريس حيث أحيث حفلاً على واحد من أضخم وأهم المسارح هناك تكريماً للفنانة الراحلة "صباح" لتتحدث عن التجربة ونشاطها الفني واخبارها الشخصية.


بيروت:&عادت النجمة رويدا عطية إلى بيروت بعد ليلة من ألف ليلة وليلة وقفت خلالها على أهم مسارح فرنسا وأعرقها مسرح “تريانون” حيث كرمت الراحلة الكبيرة صباح وسط حضور حاشد من الجاليات العربية، هذا وتعتبر عطية الوجه الفني العربي الوحيد الذي وقف على خشبات ذلك المسرح بدعوة من شركة& commn prod international.
تألقت رويدا بفستان أسود أنيق من تصميم سيغريد فريحة، وقدمت أكثر من 15 أغنية من أرشيف الشحرورة مثل “تعلى وتتعمر يا دار، ايام اللولو، ساعات ساعات” وغيرها من الأعمال الفنية التي لاقت ترحيباً كبيراً من الجمهور. وحظي الحفل بتغطية إعلامية واسعة من الصحافة الفرنسية.
إيلاف إلتقت رويدا بعد عودتها من باريس للحديث عن أصداء الحفل والوقوف على مشاريعها الجديدة، وأخبارها بالإضافة للتطرق الى موضوع زواجها وهاجس الأمومة في حياتها واليكم التفاصيل في هذا التقرير المصور:

&


أرفض إستغلال الصبوحة وستبقى حاضرة في حفلاتي
وتلخيصاً لما جاء في اللقاء قالت رويدا أن هذا التكريم للصبوحة ليس الأول الذي تشارك فيه غناء، ولكنه الأقسى لأنه تم في غيابها، فهي إعتادت بعد كل تكريم أو ظهور تلفزيوني تغني فيه لها أما أن تكون الصبوحة حاضرة بنفسها، أو أن تتلقى إتصالاً منها لتشيد بإدائها وتعبر فيه عن إنطباعاتها، وأكدت "عطية" بأن الصبوحة سمحت لها بالنهل من أرشيفها ما شاءت من الأغاني لكنها ترفض إستغلالها بإعادة تجديد وتسجيل أكثر من عمل لها بصوتها في الأستوديو، وفضلت تكريمها بهذه الطريقة من خلال حفل تستعيد فيه أرشيفها بالكامل مع الجمهور، وبررت رفضها خلال الحفل طلبات الجمهور بسماع أغنياتها الخاصة، بأنها فضلت أن تبقى في سياق المناسبة فهي تكرم فنانة أهم منها بكثير أرشيفياً وأرادت أن يكون الحفل مكرساً لها فقط.
&

&
&صور حفل تكريم الصبوحة في باريس

&&&& لا رجوع للوراء
أما على صعيد النشاط الفني الذي تشهده منذ أربعة أشهر والذي يعد بمثابة نقلة نوعية جديدة في مسيرتها،&تقول بأن&عمرها الفني لا يعد طويلاً فهي إحترفت الفن منذ 10 أعوام لكنها مرت بالكثير من المطبات وطريقها كانت صعبة، وهي الآن تشهد إنطلاقة جديدة وترفض العودة للوراء،&أو الوقوف عند ما مضى،&وترى أن تعثر مسيرتها كان&بسبب غياب إدارة الأعمال الجيدة، وما يشهده الناس من نشاط حالياً هو نتيجة تعاونها مع المولى برودكشن في إدارة أعمالها، وبرأيها أن إدارة الأعمل الجيدة قادرة على تعويض النقص بالإنتاج، وأن الإنتاج أن وجد بدون إدارة أعمال ناجحة لا يضمن للفنان النجاح.
وهي ترى أن إدارة أعمالها الحالية تسهم في تواجدها وزيادة رقعة إنتشارها، سواء من خلال الحفلات أو البرامج، وثمرة تعاونها من الشركة الجديدة أغنيتين منفردتين صدرتا خلال أربعة أشهر، رشرش ، والرقصة الأولى التي صورتها على طريقة الفيديو كليب.
وهي تستعد حالياً لإطلاق عمل منفرد جديد في شهر أيار المقبل، وتتحضر لتصويره قريباً، كما ستصدر قبله عملاً وطنياً تهديه لبلدها سوريا.

لا زلت عزباء ولا نية للزواج
أما على الصعيد الشخصي فتنفي رويدا أنها متزوجة في الوقت الحالي، وتقول بأن جل تركيزها ينصب حالياً على عملها، وأن الزواج مؤجل على الأقل 3 – 5 سنوات من الآن، وبأنها عندما تتزوج ستعلن ذلك ولن تسمح لأحد بالإصطياد في الماء العكر.
أما الأمومة فتقول بأنها حلم مؤجل كذلك، فلا توجد إمرأة لا تطمح أن تكون أما لكنها تخشى من أن يعطلها الإرتباط حالياً عن مسيرتها الفنية وما تشهده من تركيز ونجاح، خصوصاً أنها سبق وعانت من تجربة زواج فاشلة ولا تنوي أن تعيد الكرة.
&

مشاريع بالجملة

رويدا ستلتقي جمهورها في لبنان بحفلين هذا الشهر الأول في جبيل بمناسبة عيد الفصح، والثاني في طرابلس، بالإضافة لجولة أوروبية مرتقبة، ورحلة النجوم التي حرمت منها العام الماضي بسبب عدم حصولها على فيزا نظراً لجنسيتها السورية.

&