يجول الفنان اللبناني جان ماري رياشي أرجاء الوطن العربي لاستكمال مشروعه الموسيقي&"أرضي أغنيتي"، فيما أطلق أولى أغنياته "صحارى العرب".


&& بيروت: بدأ الفنان الموسيقي اللبناني جان ماري رياشي بتنفيذ مشروعه الموسيقي الضخم الإنتاج، الذي سيكون بمثابة خطوة موسيقية عالمية من البلاد العربية. وهو يتعاون مع شركة "لاند روفر" و"سوني أنترتينمنت الشرق الأوسط"، بصناعة مشروعه&الكبير والمليء بالمفاجآت الموسيقية الجميلة، ليصل في النهاية الى تقديم عمل غير مألوف وغير منتظر. وقد صدرت أولى&أغنيات&هذا العمل&أغنية "صحارى العرب". من إنتاجه وتلحينه وتوزيعه ومن كلمات سما.& ففي مشروع "أرضي أغنيتي"، يجول "رياشي" في البلاد العربية ويقطف منها الموسيقى من جبال سلطنة عُمان الشهيرة إلى سوق الذهب&في الإمارات العربية المتحدة إلى مزرعة الإبل في المملكة العربية السعودية إلى أهرامات مصر الفرعونية ثم عجيبة مغارة كفرحيم الطبيعية في لبنان. ثم&يتنقّل&في عالم الموسيقى والألحان&بين لبنان والعالم العربي،&حيث يُسجِّل في&كل مكانٍ يزوره الموسيقى في مكانها الطبيعي بدون أي تقنيات أو تجميلٍ صناعي، فكل ما سجّله من موسيقى وصولوهات وإيقاعات كان في مكانٍ طبيعي وخارج الاستوديو. ثم يُعاد جمعها&بانسجامٍ يُنتج&كل هذا التنوّع الذي يظهر بوضوح في العمل الأول الذي أطلقه بعنوان "صحارى العرب" الذي يحمل الألحان العربية والشرقية.

&ويقول "رياشي" عن هذا المشروع: "أساس أي عمل ناجح هو أن يكون جديداً وفيه عنصري الجمال والمفاجأة. أنا هنا عملت على أن تكون الفكرة جديدة تماماً، وأن يكون عنصر مفاجأة المتلقّي أبرز ما نريده. وبالفعل نجحت ومعي زملاء من المحترفين ومنهم الصديق والزميل الـ "دي جي" عمر باسعد، بالحصول على موسيقى وإيقاعات وأنغام لم يكتشفها أحد من قبل. وجمعناها بإنسجامٍ وتناغم جميلين، ثم بنينا على أساسها الشكل الموسيقي المتجدّد لمشروع "أرضي أغنيتي". لقد أوحى لنا العنوان أن الأغنية والموسيقى لا يمكن أن تكون صادقة إلا إذا كانت آتية من الأرض ومن مصدرها الأساسي. وبين "لاند روفر" و"سوني" وتعاونهما معنا، ستكون عملية إنتاج الموسيقى التي يحبها الهواة من كل الأعمار ومختلف الأذواق.&

واللافت أن "رياشي"&الذي دخل عالماً جديداً&في صناعة الموسيقى العربية يهدف بعمله لترسيخ هويتها وشخصيتها بتطويرٍ مدروس يحافظ على الجوهر، ولا يغيّر النمط والذوق الموسيقي الشرقي العام. وهو يتوقع أن هذا أمر لا بد أن يجد الكثير من التقدير لدى النقّاد ومختلف صنّاع الموسيقى الشرقية في العالم العربي والشرق الأوسط.

فيما يلي رابط&أغنية "صحارى العرب":

&