عبّر&الفنانان باسم ياخور وأمل أبو شوشة عن إعجابهما&واقتناعهما بكل ما يتعلق بمسلسل العرّاب "نادي الشرق" الذي يشاركان بتصوير جزئه الأول حالياً،&وأشادا بالنص والإخراج والإنتاج وفريق العمل، مع اعترافهما&بإضافات سيقدمها العمل لهما.


&& بيروت: عبّر&الفنان باسم ياخور عن اقتناعه بكل ما يتعلق بمسلسل العرّاب "نادي الشرق" الذي يشارك في تصوير جزئه الأول حالياً، معتبراً أن الورق الجيّد كان من نصيب مخرج جيّد وقوي، ومعترفاً بإضافات سيقدمها العمل له في الأجزاء الثلاثة المحددة له. وقال في تصريحاتٍ خاصة، إن النص القوي لهذا المسلسل قد لفت انتباهه وكان سبباً في قبوله الدخول في العمل، رافضاً اعتبار النص مستورداً من رواية عالمية. وقال: "الرواية عالمية ومشهورة، لكن إسقاطه على واقع محلي يتناول المجتمع العربي والسوري تحديداً علامة مميزة للكاتب رافي وهبي، وبذلك لا يعود الحديث في هذا النص عن رواية عالمية بل عن سيناريو محلي وحسب". وأضاف: يتخذ المسلسل من فيلم العرّاب "العالمي" منطلقا للسيناريو، لكنه سرعان ما ينفصل عنه متخذا منحى خاصاً، فيصوّر حالة جريمة منظمة وممنهجة تحيط ببلد وتنجح في تحقيق أهدافها، ناسجاً قصة توائم المجتمع المحلي، دون أن يتطرق للقصة الشهيرة التي جاء الفيلم عنها.

وأكد أن الشخصية التي يؤديها في العمل جذابة، وربط بين&بين أهمية النص&والإخراج، معتبراً أن قوة الكاتب&بإسقاطه للقصة على الواقع المحلي&قد توازت في هذا العمل مع قوة المخرج الذي ساعده على أداء شخصية قيصر الإبن الأكبر للعرّاب، مالك الأمبراطورية المالية الكبرى، وذلك في ظل أجواء من تسلط الفاسدين على البلد ونهب خيراته في الفترة الزمنية الواقعة ما بعد منتصف العقد الماضي ( 2006-2007)، وقال: أعتبر أن هذا المخرج&أكبر من أن أقدم شهادةً به: فكل أعمالي وتجاربي السابقة معه أكدت أنه عملاق، وأسلوبه مميز ويرقى لمستوى أعمال عربية خالدة".

وإذ أشار&لأهمية مشاركة&المجموعة القوية من الأسماء في المسلسل،&قال أن الجمهور سيكون أمام إنتاج ضخم وعالي الجودة، معتبراً أن هذا المسلسل سيحدث فارقاً غير مسبوقاً في الدراما- على حد وصفه. كما أشاد بفكرة التصوير المشترك ما بين لبنان وأبو ظبي، ما يتيح التنويع في الأماكن ويعود بالفائدة على العمل ككل. وأضاف:&"هذا العمل سيضيف لي تجربةً جديدة مع الجمهور العربي، وتجربة&مفيدة مع المخرج حاتم، وخبرة في مجال الأعمال المركبة كالعراب". وكشف&أن القائمين على العمل يصوّرون الجزء الأول حالياً، ويحضرون في الوقت نفسه للجزء الثاني، من كون العرّاب يقع في ثلاثة أجزاء ستعرض في ثلاثة مواسم متتالية.
&
من جهةٍ أخرى، كشف&"ياخور"&بأنه يحضر لمشروع مصري قوي لكنه سيكون للموسم المقبل رافضاً الكشف عن أية تفاصيل متعلقة به.

أبو شوشة:
بدورها أعربت&الفنانة الجزائرية&أمل بوشوشة عن ارتياحها وسعادتها للمشاركة في بطولة مسلسل "العرّاب - نادي الشرق" مع المخرج حاتم علي والكاتب رافي وهبي، مشيرةً لأن تصويره يتواصل&بين لبنان وأبو ظبي للعرض في شهر رمضان المقبل، وصرّحت أنها وجدت في "العرّاب" ما يبعث على السعادة، مشيدة بالإخراج الذي وصفته "بعالي المستوى عندما يكون حاتم علي هو المخرج"،&وقالت: كل شيء مريح وجميل في العرّاب،& الذي يتميز بأدوار النجوم الذين يتشاركون البطولة والأدوار الأخرى". واعتبرت أن النص قوي جداً معربةً عن ثقتها بأن الجمهور سيحب "الحدوتة ويحب العمل وقت العرض".

وعن شخصيتها في المسلسل قالت أنها تلعب دور الإبنة الكبرى لأبي عليا العرّاب، وأن العائلة ككل موزعة بين مجموعة أولاد سيكتشف لاحقا أن لكل واحدٍ منهم همومه الخاصة وأحلامه المختلفة ومصالحه الشخصية، ويسعى لتحقيق ما يريده على حساب الآخرين. وتابعت:&شخصيتي بالتحديد تكون لفتاة حادة الطباع وقاسية جداً، ويتبين لاحقا أن هذا كله نتيجة للتربية والبيئة التي نشأت فيها، وبأن كل سلبي يمكن أن يقع هو تحصيل حاصل للتربية والبيئة قبل أي شيء.

وعبّرت عن إعجابها بتوزيع الأدوار مشيرةً لأنها رأت كل فنان يأخذ مكانه، لافتة لأنها بالشخصية التي تلعبها، قد أخذت مكانها الصحيح في العمل والقصة. وقالت: "شعرت بالراحة تجاه هذه الشخصية، لأنها جديدة عليّ، وهذا عامل مساعد على التنويع، ويشكل لي فرصة كبيرة للظهور لدى الجمهور بشكلٍ مختلف عما عرفني به في السابق".

يُذكر أن&مسلسل العرّاب "نادي الشرق"&من إنتاج شركة كلاكيت ويشارك فيه نخبة كبيرة من نجوم الوطن العربي وسيتم عرضه على العديد من القنوات الفضائية خلال شهر رمضان المبارك.&
&