إفتتح الفنان الأردني&عمر العبداللات الليلة&الأولى لانطلاق فعاليات مهرجان جرش في دورته الثلاثين، وسط حضورٍ حاشد&&تجاوز عدده الـ5000 شخص، وذلك بعد أن شارك بمهرجان "البيرة" في رام الله.&


&& بيروت: إفتتح الفنان الأردني&عمر العبداللات الليلة&الأولى لانطلاق فعاليات مهرجان جرش في دورته الثلاثين، وسط حضورٍ حاشد&&تجاوز عدده الـ5000 شخص اكتظت بهم مدرجات المسرح&مع الأعلام الأردنية التي حملوها مع& صور "العبداللات". وقدّم مجموعةً كبيرة من الأغنيات الوطنية والعاطفية منها: "إرفع راسك فوق اتجلى وماتركع الا لله / اقبل علينا الضحى يا زينة قباله / كيف الهمة"، والعديد من الأغنيات. حيث أنه&أعد برنامجاً خاصاً لهذا المهرجان وقدم "شكلة بكلة"، "يا ظريف الطول"، "رايح على الغربة"، "على العين موليتين "، "لوحي بطرف المنديل"، "نزلن على البستان"، و"بالله تصبو القهوة"، و"بسك تيجي حارتنا" وسط تفاعل الجمهور. فبعد أن افتتح السهرة على&وقع موسيقى أغنية ما "خرطت مشطي" التي أشعل بها حماس الحضور، قدّم أغنية حيا الله هالطول والخطوه الرزينة، وأغنيته الشهيرة "يا سعد لو تشوف الشيب ماني بشايب ... لابسات البراقع يا سعد شيَّبني".

وفي نهاية الحفل&قدم له المدير التنفيذي للمهرجان محمد أبو سماقة درع المهرجان، وخاطب الجمهور قائلاً: "لا معنى لمهرجان جرش بدون وجود صوت الأردن الفنان عمر العبداللات".

يُشار إلى أن "العبداللات" كان قد شارك في افتتاح مهرجان البيرة الرابع للثقافة فــي رام الله، حيث قدّم للشعب الفلسطيني عمله الغنائي الجديد "يا جبل ما يهزك ريح " وهي من كلماته وألحانه وغنائه، وتقول&"لفيت كل المدن والهند والصين.. وخليت راسي فوق ما نزلت عيني". ثم&غادر&على متن "الملكية الأردنية" الراعية لنشاطاته الفنية في جولةٍ&أوروبية حيث سيشارك بمجموعةٍ&من النشاطات الفنية.