قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إنطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية مساء أمس بتكريم الفنان القدير محمود ياسين الذي أطلق اسمه على الدورة الجديدة من المهرجان والفنانة القديرة سوسن بدر، بالإضافة لعدد من الفنانين وسط حضورٍ حاشد.


القاهرة: إنطلقت مساء أمس فعاليات حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط بمشاركة عدد كبير من الفنانين، فيما سيطر سوء التنظيم على الحفل الأمر الذي أثار غضب عدد كبير من المشاركين وظهر واضحاً عبر شاشات التليفزيون التي نقلت الحفل على الهواء مباشرةً.

وبدأ المهرجان دورته الجديدة التي تحمل اسم الفنان القدير محمود ياسين بتكريمه بالإضافة إلي تكريم الفنانة سوسن بدر عن مسيرتهما السينمائية الحافلة بالأعمال المميّزة والناجحة وسط تصفيقٍ حاد من الحضور خاصة للفنان محمود ياسين الذي صعد على المسرح برفقة ابنه عمرو وتسلّم علم الدورة الجديدة من محافظ الإسكندرية ورئيس المهرجان.

كما كرم المهرجان المخرج القدير محمد عبد العزيز الذي رافقه نجله الفنان كريم عبد العزيز في الحفل وحظيا بتصفيقٍ وحفاوة من الحضور، بالإضافة إلى تكريم الفنان الإيطالي لوكاستيل الذي قام بالرقص على المسرح قبل استلامه جائزة التكريم.

والجدير بالذكر أن هذا المهرجان يشهد للمرةِ الأولى منذ عدة سنوات تواجد عدد كبير من الفنانين والفنانات منهم إلهام شاهين، لبلبة، هالة صدقي، محمد رمضان، مادلين طبر، مجدي كامل وزوجته مها أحمد، جمال عبد الناصر، نشوى مصطفى، بالإضافة إلى الفنانة صبا مبارك والفنان عمرو يوسف أعضاء لجنة التحكيم بالمهرجان.

هذا وبدأ الحفل على أنغام الموسيقى والغناء بلوحةٍ راقصة قبل أن يصعد رئيس المهرجان الناقد السينمائي الأمير أباظة إلى المسرح ويقوم بتحية النجوم الراحلين نور وعمر الشريف وفاتن حمامة، مؤكداً على أهمية الفن في مواجهة الإرهاب.

يُذكر أن إدارة المهرجان أقامت حفل عشاء لضيوفه الفنانين بالفندق الذي يستضيفهم.

تصوير فوتوغرافي: شريف عبد ربه