تواجه النجمة العالمية بيونسي حملة إنتقادات لاذعة مع&كولدبلاي&عبر اتهامها بالإستيلاء على&الثقافة الهندية في الفيديو كليب الجديد&“Hymn For The Weekend.”


بيروت: تواجه النجمة العالمية بيونسي حملة إنتقادات لاذعة مع&كولدبلاي&عبر اتهامها بالإستيلاء على الثقافة الهندية في الفيديو كليب الجديد&“Hymn For The Weekend - ترنيمة لنهاية الأسبوع". بحيث&تنوعت الإتهامات عبر التغريدات على التويتر وتمحورت بمفهوم سوء استخدامهما للثقافة الهندية في الموسيقى والفيديو الخاصة بهما في هذه الأغنية التي تعاونا بها، علماً أن تصوير شريط الفيديو كليب قد تم&في مومباي، وهو يتميز بأداء الفرقة في الشوارع خلال مهرجان مقدّس وقد ارتدت&فيه بيونسي الزي الهندي.
&

وعلى الرغم من أن مضمون الفيديو&واضح بأن المقصود به هو&الإحتفال بالثقافة الهندية،&إعتبر العديد من مستخدمي تويتر أن تصوير بيونسي بزي إمرأة هندية عملاً هجومياً على الثقافة الهندية والمقصود به هو الاستهزاء. فقد علق البعض أن "هذا الفيديو كليب جميل، ولكن&إطلالة بيونسي بالطراز الهندي والمجوهرات&الهندية لا تبدو موفقة وغير مقبولة."&واعتبر مغرِّد آخر أن&"هذا الفيديو مع كولدبلاي وبيونسي مخيّب للآمال لأن فيه استيلاء على الثقافة الهندية".

وتعليقاً على ظهور نجمة بوليوود سونام كابور بمشهدٍ صغير في الفيديو،&سأل أحدهم:&"لماذا ترتدي بيونسي&الزي الهندي لطالما استأجرت ممثلة هندية في العمل؟" وعلق مستخدم آخر: "لو أراد كولدبلاي أن يقدر ثقافتي، فكان من الأفضل استبدال بيونسيه بممثلة هندية من بوليوود".
&

هذا وبالرغم من أن بيونسي هي واحدة من أكثر المغنيات شعبيةً في العالم، فقد علّق أحد معجبيها قائلاً: "أن تكون&بيونسي نجمة عالمية، فهذا لا يعني أنها معصومة عن الخطأ، فليس كل ما تفعله سيكون الصواب، ولقد أخطأت هذه المرة بتقليد الثقافة الهندية"، فيما غرّد آخر: "بعد مشاهدة الفيديو، أنا أضرب رأسي متسائلاً ماذا فعلت بيونسي وماذا تخبئ لنا من مفاجآت".

من جهةٍ أخرى، لا شك أن بعض المغرّدين قد دافعوا عن بيونسي وكولدبلاي بعملهما الجديد باعتبارهما يقصدان الإحتفال بالتراث الهندي بقصدٍ شريف ونوايا طيبة.