سخرت مواقع التواصل الإجتماعي بطريقة كاريكاتورية من أغنية "القاهرة" الجديدة للفنان عمرو دياب التي يشارك فيها الفنان محمد منير، فيما دافع الشاعر أمير طعيمة عنهما وعن الأغنية.


بيروت: سخرت مواقع التواصل الإجتماعي بطريقة كاريكاتورية من أغنية "القاهرة" الجديدة للفنان عمرو دياب التي يشارك فيها الفنان محمد منير. فالبعض عبّر عن إعجابه بالأغنية، بينما علق آخرون أنها لا ترقى لمستوى الأغنية الوطنية بمضمونها. ويبدو أن غالبية الإنتقادات قد جاءت على مواقع التصوير الفخمة التي اختارها المخرج شريف صبري لتصوير الفيديو كليب بحيث أنهم اعتبروا الأغنية وكليبها&لا يسلطان الضوء على الواقع الإجتماعي المصري بصدق، ما يجعل كلمات الأغنية متناقضة جداً مع الفيديو كليب الذي صُوِّرَ لها.&فعلق البعض أن تصوير معظم الكليب من أعلى فندق كمبنسكي بـ"غاردن سيتي"، لا يدل على كلمات الأغنية التي تتحدث عن القاهرة وشوارعها وأهلها&ومعالمها&السياحية الطبيعية والأثرية،&ولا يحاكي حال الناس ببساطة.
&

وتناول الناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي هذا الموضوع بسخرية طالت الفنانين "دياب ومنير" باعتبارهما&لا&يعيشان في القاهرة، ولا يعرفان فيها&سوى الفنادق والقصور. فيما تناولت صفحة "الكوميكس" على "فيسبوك"&قضية انتشار التماسيح في ترع المريوطية وترعة الإسماعيلية بمسطرد، بالإضافة إلى أزمة سد النهضة الإثيوبي، والتخوف من تهديد حصة مصر من المياه ضمن كاريكاتوراتها الناقدة.

"طعيمة" يدافع:
بدوره رد الشاعر أمير طعيمة عبر صفحته الخاصة على "فيسبوك" مدافعاً عن الأغنية و"دياب ومنير"، حيث كتب تدوينة جاء فيها: "بخصوص أغنية عمرو دياب و محمد منير:
أقدر أفهم اني ألاقي تعليق من حد مش عجباه الاغنية .. ده عادي و الفن أذواق .. أقدر أفهم أي نوع من الانتقاد لأن ده طبيعي و لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع .. أما اني ألاقي مجموعة عاملة حملة علي الأغنية و بتهاجمها لأن الفيديو مطلع القاهرة جميلة ده غير المزايدات اللي اتنفخنا منها زي طبعا ما هو مش حاسس بالناس و شايف القاهرة من الشيراتون ده كلام عيب و مستفز و لا يليق و عايزين نبطل هدم أي شيء لمجرد حب الهدم، بعدين الراجل عامل اغنية بتتكلم عن القاهرة و جمال النيل عايزينه يصور مثلا واحد بيحمي جاموسة في النيل و لا واحد ماشي ع الكورنيش بيلعب في مناخيره مثلا.
اظهار البلد في الكليبات بشكل جميل ده شيء محتاجينه حاليا لتنشيط السياحة و اظهار جماليات البلد اللي هي فعلا كتيرة ده شيء يفيدنا و يفيد بلدنا.
نسيت: مبروك لأساتذتنا الكبار عمرو و منير و لأصدقائي Tamer Hussien Ahmed Hussein Osama El Hendy .. افرحوا بالأغنية و اتبسطوا و لا تلتفتوا للسخافات و مجرد اشتراككم في أغنية بتجمع بين منير و عمرو ده انجاز في حد ذاته."

بخصوص أغنية عمرو دياب و محمد منير:أقدر أفهم اني ألاقي تعليق من حد مش عجباه الاغنية .. ده عادي و الفن أذواق .. أقدر أفه...

Posted by Amir Teima on&Tuesday, 2 February 2016

إليكم بعض الصور الساخرة والروابط من المواقع مع تعليقاتها:
&
&

Created By : Amir Mazhar

Posted by ‎فاصل مش إعلامى‎ on&Tuesday, 2 February 2016

&

&

كفاية ظياط بقى Created By : Mahmoud Hosnei

Posted by ‎فاصل مش إعلامى‎ on&Tuesday, 2 February 2016

&