عبّر الفنان حسين الجسمي عن تفاعله مع أزمة اللاجئين العراقيين بزيارةٍ قام بها مع وفد من الهلال الأحمر الإماراتي إلى أربيل لتقديم المساعدات الإنسانية إلى النازحين في إقليم كردستان.


بيروت: عبّر الفنان حسين الجسمي عن تفاعله مع أزمة اللاجئين العراقيين بزيارة قام بها مع وفد من الهلال الأحمر الإماراتي إلى أربيل لتقديم المساعدات الإنسانية إلى النازحين في إقليم كردستان. حيث تحدث قائلاً أنه خلال زيارة الوفد إلى كردستان سيتم افتتاح الجزء الثالث من مخيم النازحين ومستشفى "عطايا" للأمومة والطفولة. كما أشار إلى أن الزيارة لكردستان تستهدف مساعدة النازحين، وهي إنسانية بحتة لدعم العمل الإنساني وتقديم المساعدة إلى النازحين العراقيين بالإقليم.

هذا وتفاعل الجسمي بطريقة لافتة مع واقع الطفولة المعذبة وعبّر عن ذلك بطريقةٍ مؤثرة من خلال تعليقاته على الصور التي نشرها عن هذه الزيارة عبر صفحته على موقع "إنستغرام"، حيث كتب على أحد صوره مع الأطفال: " في المكان الذي أجبرتهم الظروف أن يتواجدوا به .. يلعبون بكل عفوية .. بكل محبه وإبتسامة.. والأمل ما زال حاضراً في عيونهم وعقولهم .. العالم يراكم ونحن نراكم ونحاول أن نلعب معكم بأمل أن تبقى عفويتكم وابتسامتكم معكم في مستقبلكم".

وعلّق على صورة أخرة يحمل فيها طفلة باكية: "جئناكم لنزرع ابتسامه صادقه على وجه حزين .. بإذن الله القادم أجمل أشقاؤنا ❤️"، بينما كتب على صورته خلال اللقاء الصحفي الجامع: "وصلنا الى أهلنا في #أربيل #كردستان #العراق ومعنا قلب #الإمارات النابض للإنسانية من أجل أطفال ونساء ورجال النازحين واللاجئين".

فيما يلي روابط الصور من حسابه على "إنستغرام":