ضيفة "إيلاف" اليوم هي الممثّلة المصريّة النجمة داليا البحيري في هذا اللقاء المصوّر:



&القاهرة:&
تتحدّث النجمة المصريّة داليا البحيري عن إبتعادها عن السينما، وعن أهميّة الدراما التلفزيونيّة وإنتشارها، وعن ظهورها المرتقب خلال شهر رمضان المقبل في الجزء الثاني من مسلسل "يوميّات زوجة مفروسة"، كما تبدي رأيها بالنجاح الذي حقّقته النجمة هيفاء وهبي في السينما المصريّة، كلّ ذلك في الحوار الذي أجريناه معها في كواليس مهرجان الروّاد للتكريم في القاهرة.

عن غيابها لأكثر من خمس سنوات عن تقديم عمل جديد في السينما، قالت: "وأنا إشتقتُ لنفسي في السينما أيضاً، وبالتأكيد إشتقتُ للسينما، ولكنّي لا أودّ أن أقدّم أيّ عمل لمجرّد التواجد، فقد تعدّيتُ هذه المرحلة، طبعاً لم أمرّ بمرحلة الإنتشار، ولكنّي مررتُ بمرحلة التواجد، وأنا سعيدة بهذه المرحلة وأحبّها، وأحبّ أن أبقى لأقدّم أعمالاً أنا أحبّها،& "مش عايزة أشتغل وخلاص!".

وعمّا إذا كانت تتلقّى عروضاً لأفلام لا ترضى عنها، قالت: "نعم أتلقّى أعمالاً لا أحبّ أن أقوم بها، ولا أستطيع الإفصاح عنها لأنّ هناك زملاء آخرين قد أخذوا هذه الأعمال".

وعمّا إذا كانت تخاف من أن ينساها الجمهور أو المنتجون، قالت داليا لكاميرا "إيلاف": "لا، لأنّ التلفزيون والدراما التلفزيونيّة في هذه الأيّام تدخل كلّ بيت، حتّى أنّ كبار نجوم السينما توجّهوا إليها، وليس هناك بعد الزعيم عادل إمام الذي إتّجه بدوره إلى الدراما التلفزيونيّة، علماً أنّ الدراما أصبحت قويّة جداً في العالم العربيّ، وتحقّق نسبة مشاهدة بشكل واسع، ولهذا لستُ قلقة من أن ينساني الجمهور، وأعتقد أنّه من الأسوأ أن أعود للجمهور بعمل ليس ذات قيمة، لذلك أفضّل أن أنتظر لأقدّم عملاً بالمستوى الذي أحبّه".

بعدها سألناها: " عوّضتي بالفعل عن غيابك في السينما من خلال تواجدك في الدراما من خلال مسلسل "يوميات زوجة مفروسة" بجزئه الأوَل الذي عُرض في رمضان الماضي، واليوم تصوّرين دورك في الجزء الثاني من المسلسل، أخبرينا عن أجواء التصوير."

"& لا، لم نصوّر بعد، ما زلنا في مرحلة التحضير والكتابة، ومن المفترض أن ندخل للتصوير قريباً، لأنّنا متأخرون" (تضحك).

وعمّا يمنع النجمات المصريات من أن يحقّقن نجوميّة مطلقة كتلك التي شهدتها نبيلة عبيد وناديا الجندي، قالت: " ربّما الموضوعات التي تقدّم... ولكن لدينا فنّانات كثيرات جداً يُعتبرن نجمات شبّاك، هناك أسماء كثيرة، وربّما على المنتجين أن يتحمّسوا ليقدّموا أعمالاً مكتوبة للمرأة، أو& تتضمّن بطولة نسائيّة بشكل ومساحة يسمحان لبطلات السينما بعرض موهبتهنّ".

وعن إستقبال النجمات المصريّات لهيفاء وهبي اللبنانيّة التي دخلت إلى مصر وأصبحت نجمة شبّاك،&قالت: "& ليست هيفاء فقط، فقبل هيفاء كانت هناك فنّانات كثيرات، وهذا ليس بجديد على السينما المصريّة التي لطالما إحتضنت فنّانات كبيرات، ومنهنّ الشحرورة صباح. مصر تحتضن الفنّانات اللواتي يمكن أن يكنّ نجمات شبّاك، أمّا بالنسبة لهيفاء فالجمهور تقبّلها وأحبّها، وهي إستطاعت أن تحقّق ذلك، فلِمَ لا؟".

تصوير فوتوغرافي: هاني عبد& ربّه
&