ضيفة "إيلاف" اليوم في هذا اللقاء المصوّر هي النجمة اللبنانيّة يارا، بعد تعيينها سفيرة للقيم الإنسانيّة من قبل الصليب الأحمر اللبنانيّ:



&بيروت: على هامش المؤتمر الصحفيّ الذي عقده الصليب الأحمر اللبنانيّ، معلناً الفنّانة يارا سفيرةً للقيم الإنسانيّة، قابلنا يارا، وأثناء تقديمنا لها قاطعتنا مطالبةً إيّانا بوصفها بالسفيرة، فمازحناها قائلين: "بدأ الغرور يصيبك"، فضحكت وأجابت: " إختارني الصليب الأحمر سفيرة، و"ما بدّك ياني شوف حالي، بحقّلي!".

وعن سبب إختيار الصليب الأحمر لها كسفيرة، وعمّا ستقدّمه له، قالت: " لا شكّ أنّهم إختاروني بسبب شخصيّتي، والموسيقى التي أقدّمها، وفنّي بشكل عام، وهذا أمر مهمّ جداً بالنسبة لهم، وأنا عادةً أحبّ أن أؤمن بما أقدّمه أو أمثّله، فكيف لو كان هذا الموضوع "الصليب الأحمر" الذي يؤمن به الجميع، ويثقون به، ومن المؤكّد أنّي سعيدة جداً، وحقيقةً شعوري لا يوصف بكوني سفيرة للقيم الإنسانيّة للصليب الأحمر اللبنانيّ".

وعمّا إذا كانت ستقوم بحفلات تعود ريعها للصليب الأحمر، أو ستتبرّع من مالها الشخصيّ لدعمه، قالت: "ما أستطيع أن أقدّمه سأقدّمه، وسأعطي من قلبي وقدر ما أستطيع، كوني فنّانة يمكنني الدعم من خلال موهبتي، وكلّ شخص قادر أن يعطي من ماله، أو عمله، أو أيّ شيء، كلّ شخص يستطيع أن يكون "حدّو" (بجانبه) لأن الصليب الأحمر "حدّ الكلّ" (بجانب الكلّ).

وعن ردود الفعل التي تلقّتها إثر طرحها لأغنيتها الجديدة "خلّوني معو" التي كتبها أحمد ماضي، ولحّنها طارق أبو جودة، ولحّنها هادي شرارة، قالت يارا لعدسة "إيلاف": "الحمد لله، أكثر ممّا كنت أتوقّع، مع العلم أنّه لم يمضِ أسبوعان على نزولها، وأنا سعيدة بردّة فعل الناس، وبهذا العمل... يعني يمكن أن نعتبره تحضيراً لألبوم لبنانيّ جديد أواخر هذا العام".

وعمّا إذا كان مدير أعمالها الملحّن طارق أبو جودة سيتصدّر كالعادة مشهد الألبوم الجديد بألحانه، قالت يارا: " طارق متصدّر في كلّ شيء، وليس فقط في الألبوم! (تضحك).

وعن تصوير"خلوني معو" على طريقة الفيديو كليب، قالت: " إن شاء الله أكيد!".

وعن ردّة فعلها على ما أدلى به الشاعراللبنانيّ فارس إسكندر لمقدّم برنامج "لهون وبس" على شاشة الـ "أل. بي. سي" هشام حدّاد بأنّ إليسّا تسعى لجعل صوتها يشبه صوت إبنة ضيعتها يارا، قالت يارا لـ "إيلاف": "ما عندي تعليق... ما عندي تعليق (ضاحكةً).

تصوير فوتوغرافي: علي كاظم
تصوير فيديو ومونتاج: كارن كيلايتا&

&
&