إيلاف من القاهرة: في مفاجأة ضمن تغييرات سوق الإعلام المصري خلال الفترة الحالية، أُعلِنَ أمس اندماج مجموعتي قنوات "النهار" وcbc ليكونوا تحت إدارة شركة قابضة واحدة تضم الشركات الإعلانية للمحطتين مع التنسيق المستمر بينهما، فيما سبق المؤتمر الصحفي اجتماعاً مغلقاً لنحو 15 دقيقة مع جميع مذيعي المحطتين، قبل أن يتم الكشف عن تفاصيل الإندماج.

وشارك في المؤتمر الذي أقيم أمس كلاً من إسعاد يونس، منى الشاذلي، لميس الحديدي، محمد صبحي، محمد هاني رئيس قناة cbc، ألبرت شفيق رئيس قنوات النهار، ريهام السهلي، مجدي الجلاد، خيري رمضان، خالد صلاح، محمد الدسوقي رشدي، وريهام سعيد التي حضرت لدقائق قليلة وغادرت سريعاً. 

الأمين:
وأعلن رجل الأعمال محمد الأمين مالك مجموعة قنوات cbc تأسيس شركة قابضة تضم قنوات cbc والنهار تهدف لصمود صناعة الإعلام في ظل التحديات التي تواجهها مهنياً واقتصادياً، كما تهدف للتوسع بهذه الصناعة إلى خارج مصر وفق خطوات مدروسة وجداول إقتصادية من محترفين.
وأضاف أن الشركة القابضة الجديدة تضم مجموعة كفوءة من الإعلاميين معلناً استعدادهم للتعاون مع أي كيان آخر يتواجد داخل الإعلام المصري ويكون هدفه تحقيق الريادة فيه.

العيسوي:
وقال رئيس مجلس إدارة قناة cbc وليد العيسوي أن دراسات الدمج استغرقت نحو 9 أشهر لتلافي أي آثار سلبية لها، مشيراً إلى أنهم سيحاولون الإستفادة بجميع القدرات والكفاءات الموجودة لديهم لخدمة الجمهور.

الكحكي:
بدوره، أوضح علاء الكحكي مالك قنوات النهار أن الشركة القابضة التي تم تأسيسها قد استحوذت على أسهم 6 شركات في مجموعتي القنوات، مؤكداً على أن الهدف الأساسي من الإندماج هو تكوين كيان إقتصادي ضخم يسعى لإيجاد فرص عمل وتحسين المناخ الإعلامي الذي تعيشه مصر خلال الفترة الحالية.

ونفى مشاركة رجل الأعمال "أبو هشيمة" في ملكية قنوات النهار خاصةً وأنه استحوذ مؤخراً على قناة ON TV مؤكداً على أن شراكته مع أبو هشيمة تقتصر على ملكية جريدة اليوم السابع فحسب.

وأشار إلى أن هناك خطة من أجل استعادة ريادة الإعلام المصري عربياً والمنافسة في الخليج من خلال الشركة القابضة، لافتاً إلى أن فوائد الإندماج متعددة وهو أسلوب متعارف عليه بالخارج لتكوين كيانات إقتصادية كبرى.