إيلاف من القاهرة: على مسافة أقل من أسبوعين لانطلاق عرض الأعمال الرمضانية في الشهر الفضيل، تلقي "إيلاف" الضوء عبر عدة تقارير خاصة على تفاصيل أبرز المسلسلات لهذا العام، فيما تتناول بهذا الجزء الخامس والأخير تفاصيل 8 مسلسلات، وهي أفراح القبة، المغنّي، هي ودافنشي، وعد، يوميات زوجة مفروسة2، فوق مستوى الشبهات، ونوس وأزمة نسب. &
&

1-&& &افراح القبة&
يعتبر أحد أبرز الأعمال الدرامية وأكثرها مشاركة من قبل النجوم، حيث تشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم منى زكي، إياد نصار، جمال سليمان، صبري فواز، صابرين، صبا مبارك، كنده علوش وأحمد السعدني، وهو مأخوذ عن الرواية التي صدرت بنفس الإسم للأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، فيما كتب المعالجة الدرامية للأحداث السيناريست محمد أمين راضي قبل أن ينسحب بمنتصف الحلقات وتكملها نشوى زايد.
وتدور أحداث المسلسل من خلال فرقة مسرحية تعمل في سبعينات القرن الماضي، وتكون المفاجأة لأبطالها باكتشافهم أن العرض الجديد الذي سيقومون بتقديمه يحمل أسرار حياتهم التي يخجلون منها، ويرصد الفضائح التي تعرضوا لها، فيحاولون إيقافه، لكن محاولتهم تفشل بسبب إصرار مالك الفرقة على تقديمه. علماً أن "زكي" تظهر بالأحداث بشخصية تحية عبده التي تسعى الى تحقيق النجومية، بينما يجسد الفنان جمال سليمان شخصية سرحان الهلالي مدير الفرقة التي تضم مجموعةً كبيرة من الممثلين.
&

2-&& &المغني&
هو التجربة الأولى للفنان محمد منير بالدراما التلفزيونية، وشهد أزمات عدة قبل انطلاق تصويره، فيما تشارك ببطولة العمل مجموعة من الفنانات منهن رانيا فريد شوقي، ساندي، ميرهان حسين. علماً أن أحداث العمل مستوحاة من قصة حياة "منير" ونشأته وأصوله النوبية، ومن المتوقع أن يحظى المسلسل برد فعل قوي من الجمهور، علماً بأن فريق العمل صوّر جزءاً كبيراً من الأحداث في أسوان.
&

3-&& &هي ودافنشي&
يشهد هذا المسلسل&التعاون الأول بين ليلى علوي والفنان خالد الصاوي، حيث تدور الأحداث حول شخصية "دافنشي" التي يقدّمها "الصاوي" ويجمع في التفاصيل بين الواقع والخيال، فيما تجسد "علوي" شخصية كارلا المحامية التي تدافع عن حقوق الإنسان، ويشاركهما في البطولة كل من مي سليم، تميم عبده، بيومي فؤاد، وأحمد سعيد عبد الغني.

يُذكر أن المسلسل الذي كتبه السيناريست محمد الحناوي ويخرجه عبد العزيز حشاد نجح منتجه ممدوح شاهين بتسويقه لعدة محطات تلفزيونية، علماً بأن التصوير سيكون مستمراً حتى نهاية شهر رمضان نظراً لتأخر فريق العمل في بدء التصوير.
&

4-&& &وعد&
تعرّضت الفنانة مي عز الدين لانتقاداتٍ حادة من الجمهور عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد قيامها بنشر الإعلان الترويجي للمسلسل عبر صفحتها على "فيسبوك"، حيث ظهرت بشكلٍ مختلف تماماً عما أرجعته لظهورها بالأحداث من دون ماكياج، إلا أن العديد من المتابعين كتبوا تعليقات اتهموها فيها بإجراء عمليات تجميل في وجهها.
وتظهر "عز الدين" في الأحداث بشخصية "وعد" الفتاة التي تتزوج من الدكتور سليم وتعيش حياة هادئة، لكنها تدخل في قصة حب تُغيّر حياتها، وتربكها خاصةً مع الحياة النمطية التقليدية التي تعيشها مع زوجها، بينما يحدث الصدام بين وعد وشقيقتها التي تجسد دورها ملك قورة بعد وقوعهما في حب نفس الرجل.
يُذكر أن هذا المسلسل من كتابة محمد سليمان عبد الملك ويخرجه إبراهيم فخر، فيما تم تصوير جزء من أحداثه في تايلاند على مدار 10 أيام، حيث صورت مشاهد بمناطق طبيعية تظهر للمرة الاولى&بالدراما المصرية.
&

5-&& &يوميات زوجة مفروسة 2
تتواصل الأحداث من خلال عائلة الصحافية التي تُجسِّد دورها داليا البحيري وزوجها الذي يقوم بدوره خالد سرحان، حيث ينفصل الزوجان بعد ظهور والدة الزوج ووضع الزوجة مولودها الجديد، بينما تحدث خلافات مواقف كوميديا بالأحداث، فيما انضم للجزء الجديد كل من ميمي جمال ومدحت تيخة، علماً أن&أبطال الجزء الأول لم يعتذروا&عن استكمال أدوارهم في العمل.
&

6-&& &فوق مستوى الشبهات&
هو التجربة الأولى للفنانة يسرا في أدوار الشرّ درامياً، وتشاركها في بطولته نجلاء بدر، شيرين رضا، أحمد حاتم، زكي فطين عبد الوهاب وسيد رجب، حيث تجسد هي شخصية سيدة مريضة نفسياً تُدعى رحمة وتظهر أمام الآخرين طوال الوقت باعتبارها سيدة طيبة، لكنها في الحقيقة تتسبب بالضرر للمحيطين بها، حيث أنها تحاول هدم حياتهم دائماً بسبب التجربة القاسية التي عاشتها مع والدتها وزوجها في طفولتها.
&

7-&& &ونوس&
يعود الفنان يحيي الفخراني إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب العام الماضي من خلال تجربة كوميدية جديدة مع السيناريست عبد الرحيم كمال ونجله المخرج شادي الفخراني، حيث تدور الأحداث من خلال قصة أب يترك ابناءه ويختفي لمدة 20 عاماً، وتحدث مفاجأة لأبنائه بظهور شخص يدّعي أنه صديق والدهم ويطلب منهم الحصول على مستحقاته التي أخذها والدهم قبل أن يقوم بإرشادهم لمكانه، ويخبرهم بأنه أصبح من الاثرياء.
يُذكر أن هذا المسلسل&سيُعرَض حصرياً على شاشة cbc في مصر ويشارك في بطولته كل من حنان مطاوع، هالة&صدقي، نبيل الحلفاوي، محمد شاهين ونيقولا معوض، فيما أوشك فريق العمل على الإنتهاء من التصوير بشكلٍ كامل، حيث كان المسلسل من أوائل الأعمال التي دخلت استديوهات&التصوير للحاق بالعرض الرمضاني.
&

8-&& &أزمة نسب&
تدور الأحداث من خلال نعمة الممرضة التي تقوم بدورها الفنانة زينة، فهي تعيش في حارة شعبية بسيطة وتعمل في أحد المستشفيات وتتعرض لظلمٍ كبير في حياتها يقلب مصيرها ويخلق لديها نوعاً من الإصرار على الإنتقام ممن ظلموها، فيما تنطلق الأحداث باطارٍ اجتماعي شيّق بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم سلوى خطاب، ريم البارودي، ومحمد عبد المغني.