قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: كارهو ترامب يشكلون قائمة طويلة من المشاهير الذين رفعوا الصوت عالياُ ضده، وانتقدوه علناً... ووصفوه بالكاذب والعنصري، وشبّهه البعض الآخر بهتلر. إيلاف ترصد في هذا التقرير أبرزهم وأكثرهم إثارة للجدل بتصريحاتهم: 

روبرت دي نيرو

في شهر أكتوبر الماضي شتم الممثل الحائز جائزة الأوسكار ترامب، ناعتاً إياه ب "الغبي" ، "الكلب" ، "الخنزير" ، "المحتال" ، "المليء بالترهات"، "الذي لا يفقه شيئاً"، ولا يكترث لشيء، ولا يدفع ضرائبه، معتبراً أنه كارثة وطنية، وختم بأنه يتمنى لكمه في وجهه.

ولكن بعد وصول ترامب للبيت الأبيض خفف الممثل من حدة لهجته، قائلاً إن "اللكمة على الوجه" لن تحدث، لايمكنني أن أفعل ذلك لأنه أصبح رئيساً وعلي أن أحترم هذا المنصب".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أندرو غارفيلد

أعرب بطل فيلم سبايدر مان الممثل الشاب أندرو غارفيلد عن صدمته من قيام ترامب بالرد بطريقة سطحية وفارغة وغير مبررة، على انتقاد الممثلة الأميركية ميريل ستريب له، معتبراً أن ما قالته حقيقة غير قابلة للنقاش. معتبراً ان مجرد تفكير ترامب بشخصنة الأمر والرد عليها بهذه الطريقة مسألة مثيرة للغثيان.

وأضاف: "تفتح التلفزيون لتجد هذا الرجل المريض يبث سمومه بكل ما فيه من طاقة، ويمكنك أن تشعر بذلك، وأعتقد بأن ما تراه العين وتسمعه الأذن صادم جداً".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ميريل ستريب

حازت خطبة الممثلة الأميركية ميريل ستريب خلال تسلمها جائزة الغولدن غلوب للعام 2017 تأييد وإعجاب الناس حول العالم. والتي انتقدت خلالها ترامب، حتى وإن لم تذكره بالاسم، لاعنة اللحظة التي قام بها بالسخرية من صحافي من ذوي الإحتياجات الخاصة قائلة: "هذه الغريزة للإهانة عندما تصدر عن شخص يقف على منبر عام، ويمتلك القوة، تمس حياتنا جميعاً، وكأنها رخصة ضمنية للآخرين للسير على خطاه والتصرف بالطريقة نفسها . فعدم الإحترام يولد عدم الإحترام. والعنف يولد العنف. وعندما يستخدم أصحاب النفوذ مناصبهم للتنمر على الآخرين، نخسر جميعاً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ليدي غاغا

إلتزمت المغنية الأميركية "ليدي غاغا" الصمت حول أسباب دعمها لهيلاري كلينتون حتى الأيام الأخيرة من السباق الرئاسي، عندما قامت بالرد على زوجة ترامب بشكل مباشر على تويتر قائلة: إدعاؤك بأنك ستتصدين للمتنمرين نفاق، لأن زوجك أحد أكثر المتنمرين شراسة ممن مروا علينا في حياتنا. وأضافت مخاطبة متابعيها : "علينا التحرك جميعاً الآن للتصويت لهيلاري وإيقاف هذا الرجل الخطير، ومنعه من تقسيم وتقويض دولتنا الديمقراطية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بروس سبرنغستين

إعتبر مغني فريق الرولينغ ستونز، دونالد ترامب ، بمثابة عار على أميركا، واصفاً فكرة وصوله للبيت الأبيض بالسخيفة، وبأنها لا يمكن أن تتعدى خيال كاتب لمشهد كرتوني (في إشارة الى مشهد من سلسلة الرسوم المتحركة آل سيمبسون أظهر قبل عدة سنوات ترامب وهو يفوز بالإنتخابات الأميركية).

وأضاف: "جمهوريتنا محاصرة من قبل رجل أحمق" معتبراً إنتخابه مأساة للديمقراطية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جنيفر لورانس

صرحت الفائزة بجائزة الأوسكار الممثلة الأميركية جنيفر لورانس لمجلة فوغ بطبعتها الأميركية قائلة: "إذا فاز ترامب برئاسة أميركا ستكون نهاية العالم... تربيت على أكون "جمهورية" منذ صغري لكنني لا أتخيل للحظة إمكانية أن أدعم حزباً لا يؤيد الحقوق الأساسية للنساء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شير

نعتت المغنية "شير" الرئيس المنتخب بالعديد من الصفات السيئة منها "العنصري" و "الكاذب بالفطرة" و المقرف الحقير". وعندما سئلت عبر تويتر فيما إذا كانت تقبل بأن تتصور معه ردت قائلة: "افضل ان اغرز إبراً في عيني على ذلك".

وأضافت: " في حال انتخابه رئيساً سأنتقل للعيش على كوكب جوبيتير".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سوزان ساراندون

"لا يمكنني أن أصدق ولو لثانية بأن أميركا يمكن أن تجعل من ترامب رئيساً"، هذا ما صرحت به الممثلة الحائزة جائزة الأوسكار خلال أحد لقاءاتها الصحافية في مرحلة السباق الرئاسي، وأضافت أنه يذكرها بعم لها كان ينهض ليخطب بالحضور في الأفراح، ويقول أي شيء لجذب الإنتباه له، هو أشبه بشخصية في رواية لكيرت فونغيت، فقد جعل من الكراهية والعنصرية أمراً عادياً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جورج كلوني

وصف الممثل جورج كلوني في حديث لصحيفة الغارديان البريطانية ترامب ب "الإنتهازي" و"الفاشي الذي يعاني من فوبيا الأجانب"، وشكك الممثل الوسيم بإمكانية مضي ترامب في تنفيذ نظرياته، وقال إن مسألة منع المسلمين من دخول البلاد أو إعادة 12 مليون مكسيكي الى الحدود وبناء جدار عازل يدفعون ثمنه من جيوبهم لمنعهم من العودة، سيناريوهات لايمكن أن تحدث أبداً.