"إيلاف" من بيروت: وصف القيمون على جامعة هارفارد النجمة العالمية ريهانا بالفنانة المشرقة كالماس عندما يتعلق الأمر بالعمل الخيري. وتم تكريمها من قبلهم لعطائها الإنساني لهذا العام.

وجاء في بيان "الجامعة" أنها كرّمت النجمة الحائزة على جائزة "غرامي" عن مشاركتها في عدد من الأعمال الخيرية. حيث أنها قامت ببناء مركز متخصص لعلاج الأورام والطب النووي لتشخيص وعلاج سرطان الثدي في بلادها بربادوس.


وتابع البيان مشيراً إلى مساهمتها الفاعلة في مشروع الشراكة العالمية من أجل التعليم دعماً لمشروع المواطن العالمي، الهادف لتزويد الأطفال في الحصول على التعليم في البلدان النامية. كما أنها أنشأت برنامج المنح الدراسية مؤسسة كلارا ليونيل للطلاب من منطقة البحر الكاريبي الذين يحضرون الكليات في الولايات المتحدة.

يُذكر أن النجمة السمراء قد استلمت جائزتها بحفاوة معبّرة عن فرحها. وقالت مازحة: "أخيراً وصلت إلى جامعة هارفارد". واستعرضت بوقفة مميزة أمام الحضور الذي صفق لها. علماً أن جوائز مؤسسة هارفارد تُكرّم في كل عام شخصية قيادية ملهمة وبارزة في العمل الإجتماعي. ولقد شملت لائحة التكريمات في السنوات الماضية العديد من الأشخاص ومنهم: الطبيب هانز روزلنج، الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، والمدافعة عن حقوق المرأة الباكستانية ملالا يوسفزاي.