: آخر تحديث

تكريم كلود ليلوش يُحرِج إدارة مهرجان القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: تصاعدت حدة الإنتقادات الموجهة لإدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين على خلفية قيام إدارة المهرجان بإعلان تكريم المخرج كلود ليلوش وهو الخبر الذي انفردت "إيلاف" بنشره قبل أيام قليلة.
ويرجع الجدل إلى موقف الكاتب والمخرج الفرنسي من اسرائيل ورفض الفنانين والمثقفين المصريين التطبيع مع اسرائيل بأي شكلٍ من الاشكال. علماً بأن كلود ليلوش يحمل الجنسية الفرنسية وليس الجنسية الإسرائيلية لكن تصريحاته التي أطلقها في تل ابيب باعتبار "اسرائيل بيته الثاني" هي سبب إثارة الجدل حول تكريمه.

الجدير ذكره أن "ليلوش" أول شخصية سينمائية عالمية يتم الإعلان عن تكريمها في الدورة المقبلة من المهرجان التي تنطلق في نهاية الشهر المقبل، علماً أن إدارة المهرجان تتمسك بتكريمه في حفل الافتتاح كما هو معلن، خاصةً مع تأكيده الحضور للمهرجان واعتزازه بالتكريم.

حفظي
وقال رئيس المهرجان محمد حفظي لـ"إيلاف" أن الكاتب والمخرج الفرنسي ليس صهيونياً وما يثار حول هذه النقطة تحديداً ليس له أي أساس من الصحة. مؤكداً على أنه أبدى ترحيباً بزيارة مصر والتكريم.
وأضاف أن إدارة المهرجان متمسكة بتكريمه في حفل الافتتاح باعتباره واحداً من صنّاع السينما الفرنسية المهمين الذين قدموا أعمالاً مميزة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

سليم متري: تصاميم تركّز على أناقة الرجل مع لمسات أنثويّة !
المزيد..
في ترفيه