قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

 سعيد حريري من الرباط : عقد المغنّي الأمريكي من أصل مغربي فرنش مونتانا مؤتمراً صحافياً أمس ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة من مهرجان موازين إيقاعات العالم التي تُقام تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس في العاصمة المغربية الرباط.

وأكّد مونتانا، وإسمه الأصلي كريم خربوش، أنّ حضوره لفعاليات هذه الدورة من المهرجان تهدف إلى إطلاع الشباب المغربي على قصّة نجاح مهاجر مغربي إلى الولايات المتحدّة الأمريكيّة، ورفع راية المغرب عالياً، مؤكّد أنّه فخور بالشباب المغربي الذي يبدع في الخارج في مجاليْ الموسيقى وكرة القدم. كما أكّد مونتانا أنّه عربيّ وسيبقى عربياً حتّى بعد حصوله على جواز السفر الأمريكيّ.

 ومن جهة أخرى، عندما سُئل مونتانا عن عدم تجاوبه مع دعوات المقاطعة للمهرجان بتبرّعه بأجره كما فعلت الفنّانة الإماراتية أحلام، أكّد مونتانا أنّه يساعد الكثير من المغاربة ولكنّه لا يعلن عن ذلك الموضوع في وسائل الإعلام". وأكّد أنّه عاشق لأغاني مغنّي الراي الجزائري الشاب حسني منذ صغره وخصوصاً أغنية "البيضا مون آمور".

كما أعرب فرنش مونتانا عن إمتنانه لحضور ولي العهد المغربي الأمير مولاي الحسن لعرضه الذي قدّمه يوم السبت الماضي، وقال: "هو ملكنا جميعاً".

كاميرا إيلاف حضرت المؤتمر الصحفي وإلتقت بدردشة قصيرة مع مونتانا نعرضها فور إعداد التقرير المصوّر.