إيلاف من بيروت: نشر صنّاع "شارع شيكاغو" الملصق الترويجي للمسلسل الذي سيعرض على قناة "أو أس أن" في 26 يوليو/تموز الحالي، وأثار الملصق جدلًا كبيراً، منذ طرحه عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبره البعض خادش للحياء، وتم توجيه انتقادات لاذعة لسلاف فواخرجي وأبطال العمل بسببه مما دفع بطلته إلى إلغاء ميزة التعليق عبر "إنستغرام".

فواخرجي كانت قد نشرت الملصق عبر حسابها على "إنستغرام" وأطلت فيه أمام زميلها الممثل السوري مهيار خضور، وهما على وشك تقبيل بعضهما البعض.

#Repost @ali.wajeeh.syr ・・・ التعليقات المسيئة و«الوقحة» اللي قرأتها تحت هالبوستر من أوّل ما نزل مستفزّة فعلاً. نفس غرائزي بشع، واستسهال بانتقاء عبارات وأوصاف، بتاخد أصحابها عالسجن، في حال رفع دعاوى قضائية بكل سهولة. السؤال: شو الصادم بهالصورة لحتى يخصّصلها أيّ شخص من وقته بهالزمن الصعب، ويفكّر كيف ممكن يلقّن هالفنّانين درس بالأخلاق والمواعظ؟ صورة من وحي قصّة حب، تنتمي لزمن الرومانسيّات الستّيني، لمّا كان عمر الشريف ورشدي أباظة وعبد الحليم وأحمد رمزي يوقفوا بنفس الطريقة و«التقارب» مع فاتن حمامة وشادية وسعاد حسني وماجدة ولبنى عبد العزيز. فكرة لا تتجاوز هالبساطة والمقصد. حقيقةً، ما بعرف تفاصيل #شارع_شيكاغو وبتمنّاله كلّ النّجاح، ويكون قريب من النّاس، وعلى مستوى الآمال والتطلّعات (يبدأ عرضه يوم 26 من الشهر الحالي على OSN يا هلا، وهي قناة مشفّرة، يليه عرض مفتوح بالتأكيد). تحيّة لـ #سلاف_فواخرجي و #مهيار_خضور وكل فريق المسلسل، من المخرج والكتّاب الشباب لجميع الفنّانين والفنّيين. أمّا اللي انزعجوا من بوستر فنّي بزمن الجوع والرداءة والانحطاط والفساد والتطرّف والعنف والعقوبات... فكلّ الأماني لهم بالشفاء العاجل. ••••••••••••••• شكرا صديقي العزيز ، والكاتب والصحفي الناقد علي وجيه

A post shared by Sulaf Fawakherji سُلاف فواخرجي (@sulaffawakherji) on

وعلق المخرج والممثل السوري وائل رمضان، زوج الفنانة سلاف فواخرجي، على الملصق الدعائي الخاص بمسلسل "شارع شيكاغو".

وشارك متابعيه عبر حسابه على "إنستغرام"، صورة للبوستر الدعائي، وعلق: "بعدستي، موفقة سولاف الغالية".

من جهته إستنكر مخرج مسلسل "​شارع شيكاغو​" ​محمد عبد العزيز​ إنهيار المجتمع بسبب قبلة غير مفتعلة في صورة غير حية، بحسب ما وصف تعليقاً على الجدل الكبير الذي أثير بسبب بوستر العمل الذي ظهرت فيه الممثلة السورية ​سلاف فواخرجي​ والممثل السوري ​مهيار خضور​ في لقطة رومنسية.

ونفى عبد العزيز فكرة أن القبلة في البوستر للترويج المجاني بل هي ذات دلالة جوهرية، مضيفا أنه غير مدرك أين تكمن المشكلة في البوستر.

وأضاف أن هناك قبلات يقوم بها الأبطال داخل العمل وهي جوهرية ونابعة من حالات درامية بين الشخصيات ولها دلالات تبعا لطبيعة المشهد.

وعن سبب اختيار بوستر العمل قال محمد عبد العزيز إن العمل يحاكي فترة الستينيات حيث كانت الحريات الاجتماعية سائدة حينها قبل انغلاق المجتمع على ذاته وتسلم حركات جهادية زمام الأمور فيها.