إيلاف: لم تتمالك الفنانة التونسية هند صبري دموعها في حفل افتتاح فعاليات الدورة 32 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية في تونس. وتأثرت النجمة الشهيرة، عندما شاهدت فيلما تسجيلياً، تم عرضه في حفل افتتاح المهرجان عن الفنانة التونسية الراحلة مفيدة التلاتلي التي غيبها الموت في فبراير الماضي.

وألقت "صبري" كلمة مؤثرة قالت خلالها: "مفيدة التلاتلي موجودة في وجدان كل التونسيين وكل إمرأة تونسية.. كانت إنسانة رائعة فهي غيرت حياتي مثلما غيرت حياة جيل من السينمائيين التونسيين والعرب، فهي موجودة في وجدان وقلوب كل التوانسة".

يذكر أنه تم التكتم على خبر حضور النجمة التونسية لحفل الإفتتاح وظهورها كان مفاجأة.

وكانت هند قد عبرت عن سعادتها لتصدر صورتها من أول أفلامها، صمت القصور، لملصق أيام قرطاج السينمائية 32.

وغرّدت صبري عبر حسابها على موقع إنستغرام، معربةً عن سعادتها البالغة لحصول أمرين مهمين، وقالت أولاً “كعادتها يواصل بلدي تونس منحها المرأة حقوقاً غير مسبوقة في الوطن العربي، وفخورةً وسعيدةً أن يكون تكليف نجلاء بودن رمضان برئاسة مجلس وزراء بلادي لتصبح أول رئيسة وزراء في دولة عربية”.

وأضافت هند أنّه “زاد من سعادتي أن يتزامن هذا مع اختيار صورتي من فيلم: صمت القصور، مع المخرجة الكبيرة الراحلة مفيدة تلاتلي لتصبح صورة الملصق الرسمي للدورة 32 من أيام قرطاج السينمائية”، ويذكر أنّ الفيلم هو أول أفلام هند، وكانت تبلغ 15 سنة.