قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من جدة: طرحت الشركة المنتجة لفيلم "حوجن" أول إعلان ترويجي له، ولقطات حصرية من العمل المنتظر طرحه في دور العرض السينمائية في جميع أنحاء المنطقة خلال عام 2023، بجانب إقامة جلسة حوارية لنجوم الفيلم، ضمن فعاليات ثالث أيام مهرجان البحر الأحمر السينمائي.
والفيلم من إخراج ياسر الياسري (مخرج فيلم 122 و شباب شياب)، وسيضم كوكبة من ألمع النجوم، بمن فيهم الممثلين السعوديين براء عالم (من فيلم شمس المعارف وسكة طويلة)، ونور الخضراء (من مسلسل الخطّابة)، ونايف الظفيري (من مسلسل رشاش)، العنود سعود ( من فيلم مذكرة ابتزاز ومسلسل بنات الملاكمة)، ومحسن منصور.


الفيلم مأخوذ عن رواية حوجن الأكثر مبيعًا في المملكة

فيلم "حوجن" مأخوذ عن رواية إبراهيم عباس، التي تحمل نفس الاسم، ونشرت عام 2012، وتتصدر مبيعات الكتب والروايات في المملكة العربية السعودية، وقد أعاد إبراهيم عباس، ترجمة الرواية للغة الإنجليزية بالتعاون مع شريكه ياسر بهجت من خلال دار النشر وأدب الخيال العلمي "يتخيلون" التابعة لهما.

والقصة تدور حول بطلها جني طيب يعيش بين البشر في مدينة جدة الحديثة والذي سيخوض رحلة ومغامرات ملحمية في مواجهة الشر واستعادة حقه، محاولاً الحفاظ على التوازن بين عالمه وحياته بين البشر، وبينما تمضي القصّة في أحداثها، فجأة تنشأ علاقة رومانسية بينه وبين فتاة تُدعى سوسن، وهي طالبة شابة تدرس الطب.

المؤلف: أتمنى أن يستمتع قراء "حوجن" بتحويل شخصياتهم المفضلة لأبطال على الشاشة

وشارك في الجلسة الحوارية التي أقيمت على هامش فعاليات الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وعرض خلالها اللقطات الحصرية من العمل، المخرج ياسر الياسري وبرفقته ياسر بهجت، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك في دار النشر "يتخيلون"، واللذين تحدثا عن رحلة تحوّل الرواية إلى فيلم روائي.

وفي هذا السياق، قال إبراهيم عبّاس، مؤلف رواية "حوجن": "أنا فخور باقتباس روايتي وتحويل صفحاتها وأحداثها المختلفة إلى فيلم روائي طويل، ولا يمكنني وصف سعادتي بهذه الخطوة المذهلة. وإنني أتحمس لرؤية هذا العمل السينمائي في صالات العرض. وقد نجح المخرج والممثلون وطاقم العمل بمخيلاتهم الإبداعية الإلمام بمفهوم وأبعاد رواية حوجن، وإنني آمل أن يستمتع عشّاق الرواية في جميع أنحاء العالم بتجسيد شخصياتهم المفضلة عبر شاشات السينما".

المخرج: "حوجن" أول ملحمة سينمائية خيالية قادمة من الخليج

وفي هذه المناسبة، قال المخرج ياسر الياسري: "يحظى فيلم ’حوجن’، باعتباره أول ملحمة سينمائية خيالية قادمة من دول مجلس التعاون الخليجي، بحفاوة ومتابعة كبيرتين من جانب الكثيرين من المعجبين، وإنني فخور باقتباس أحداث هذه الرواية الرائعة وتحويلها إلى فيلم سينمائي زاخر بالأحداث والمفاجآت. وسيكون المشاهدين بلا شك على موعد مع تجربة سينمائية فريدة ستأخذهم على متن رحلة في عالم خيالي تخالطه أحداث رومانسية وشعبية، مما سيقدم أسلوباً جديداً في الملحميات الأسطورية في منطقة الشرق الأوسط، ولكن بطابع عصري. ولا تفوتني هذه المناسبة دون توجيه الشكر إلى طاقم وفريق العمل الذي يضم مواهب وكفاءات متميزة، الذين بفضل جهودهم الحثيثة أصبح هذا الفيلم واحداً من أكثر الإنتاجات الفنية الإقليمية تميزاً".