إيلاف: كان موقع تصوير فيلم "Babylon" كأنه حفلة كبيرة ويمكن للنجمة المتميزة "لي جون لي" أن تشهد على ذلك.

"يجب أن اثني على ممثلي المجاميع ؛ فهم أكثر الأشخاص غير المقيدين والأكثر التزامًا. وأعتقد أن الناس كانوا يقضون حقًا وقتًا رائعًا في موقع التصوير ،" قالت لمجلة بيبول عن الفيلم الجديد للمخرج داميان شازيل الحائز على جائزة الأوسكار عن (لا لا لاند).

تدور أحداث فيلم Babylon الحافل بالنجوم في لوس أنجلوس في عشرينيات القرن الماضي ، في نفس الوقت الذي تحولت فيه هوليوود من الأفلام الصامتة إلى الأفلام الناطقة ، بمشاهد الحفلات الفخمة والباهظة. على حد تعبير لي.

لي ، راقصة مدربة تلعب دور ليدي فاي زو "Lady Fay Zhu"، وهي ممثلة صينية أميركية خيالية مستوحاة من رائدة الحياة الواقعية آنا ماي وونغ ، التي صنعت التاريخ كأول أميركية آسيوية رائدة في الولايات المتحدة في برنامج تلفزيوني.
تم تقديمها في منتصف حفلة صاخبة ، مرتدية قبعة وبدلة رسمية وهي تؤدي وصلة جريئة تجذب انتباه رواد الحفلات.

وتكمل لي: "هناك بالتأكيد الكثير من أوجه التشابه مع حياتها منذ مائة عام وحياتي وكيف هي. بالطبع ، لديك آنا ماي وونغ والعظماء منذ ما يقرب من مائة عام يمهدون الطريق للأقليات. وها نحن هنا ، بعد قرن من الزمان ، ما زلنا نقاتل ". وتضيف : "لا يزال هناك القليل من العقبات التي يتعين علينا التغلب عليها هنا وهناك."

"عندما بدأت منذ أكثر من 10 سنوات ، لم تكن هناك أي أدوار لي. كان هناك عدد قليل من الممثلات الآسيويات الأميركيات في الصناعة. ثم ، ربما قبل خمس سنوات ، كان هناك الكثير من الضوضاء حول التنوع. وأصبحت الأفلام والبرامج التليفزيونية أكثر شمولاً وتنوعًا هذه الأيام. كان هناك الكثير من الحركة. أنا متحمسة حقًا لأن أكون جزءًا من هذا التطور".

المكافأة الأخرى لوجودها بين طاقم التمثيل في فيلم بابيلون وجود نجوم مثل براد بيت ومارجو روبي كشركاء في المشهد.

"بادئ ذي بدء ، كنت محظوظة جدًا لوجودي في الفيلم ليس فقط مع فريق عمل رائع ، ولكن هؤلاء الأشخاص هم من أكثر الأشخاص تواضعًا ، وبساطة ، وإحترافاً ، ولطفًا" ، كما تقول. "لم أكن متوترة بشأن من معي في المشهد - كنت متوترة فقط بشأن عدم جعل الأمر يبدو فظيعًا."

تقول "لي" إن "بيت"، 58 عامًا ، الذي يلعب دور نجم سينمائي صامت يُدعى جاك كونراد ويشترك في صداقة فريدة مع الليدي فاي تشو ، كان ممثلًا ممتعًا للعمل معه.

تقول: "إنه كوميدي للغاية ويسعدها العمل معه". "إنه يرمي النكت هنا وهناك ، وقد قمنا بالفعل بالكثير من الارتجال في مشاهدنا. يا إلهي ، آمل حقًا أن نرى نسخة المخرج داميان يومًا ما. كان عليه أن يقتطع الكثير من النسخة الرسمية للفيلم."

أما بالنسبة إلى روبي ، فقد اضطرت هي ولي - إلى اداء قبلة ساخنة على الشاشة كانت صعبة بسبب بعض تأثيرات سم الثعبان وتأثيرات الماكياج. (تأتي اللحظة بعد أن قرص ثعبان نيلي لاروي شخصية روبي من رقبتها في الصحراء وأنقذتها السيدة فاي تشو عن طريق امتصاص السم من الجرح ، قبل أن يتشارك الاثنان في معانقة)..

تقول لي إن مشهد روبي، 32 عامًا ، كان "صعبًا" و "فوضويًا حقًا".

"كانت لديها قطعة صناعية على رقبتها مليئة بالعسل. ولأننا في الصحراء ، كان هناك الكثير من الرمل والغبار في الهواء. وبالطبع ، كانت تقاتل وتكافح ثعبانًا. ، وعند وصولي إليها ، كانت مغطاة بالفعل بالرمال ".

وتضيف: "إن مزيج العسل والرمل ليس بالضبط الأكثر جاذبية".

بابل في المسارح الجمعة.