قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نابولي (ايطاليا):ألقت شرطة الايطالية القبض على عدد من كبار موظفي الدولة في اطار تحقيقات تشمل رئيس اقليم كامبانيا بتهم تتعلق بجرائم بيئية على خلفية فضيحة النفايات بمدينة نابولي.
وذكرت مصادر الشرطة أنها قامت صباح اليوم بالقبض على 14 شخصا بينهم النائبة السابقة لرئيس هيئة الحماية المدنية ومحافظ تولى سابقا حالة طوارىء النفايات التي شهدها اقليم كامبانيا الجنوبي والمدير العام السابق لوزارة البيئة الذين أودعوا الاقامة الجبرية بتهم تكوين عصابة اجرامية والاحتيال وجرائم بيئية.

وأشارت الى أن التحريات التي شملت رئيس أكبر الأقاليم الجنوبية السابق أنطونيو باسولينو و38 متهما آخرين بينهم مدراء شركات خاصة تتعلق بالتخلص من مواد سامة من نواتج محطات تنقية النفايات بالقائها مباشرة في البحر بدلا من معالجتها ما أدى الى تلوث بيئي في مناطق واسعة من سواحل الاقليم.

وأوضحت هذه المصادر أن وحدات من أجهزة الشرطة المختلفة قامت بتنفيذ أوامر جهات التحقيق بنيابة مدينة نابولي عاصمة اقليم كامبانيا باحتراز ملفات ووثائق رسمية بمقر حكومة الاقليم والمحافظة للتحقق من سلامة الاجراءات الخاصة بادارة النفايات التي مازلت تمثل ومنذ أكثر من عامين مشكلة مستعصية في نابولي وضواحيها.(