قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


أحمد عبّاس من الرباط: أنشئت نزهة حسان في وسط مدينة الرباط عام 1924 على مساحة 8 هكتار، مقابل أسوار المدينة القديمة، ووسط مساحة سكنية مأهولة.

توجد في الحديقة هذه نباتات معمرّة، من فصيلة مصدات الرياح، مثل الصنوبر، التي تستعمل في الحزام الاخضرالمحيط بالمدن الصحراوية، بقصد حمايتها من العواصف الترابية. جلّ أشجار الحديقة من جزر الكناري، والبعض منها من: المغرب، امريكا الوسطى، وجنوب افريقيا.

وفيها مشاتل نباتات دائمة الخضرة، تجهز اسواق مدينة الرباط، بكافة انواع الشتلات الصغيرة المستعملة في تزيين البيوت وفي الحدائق المنزلية. توجد في الحديقة أيضاً بحيرات وملاعب للأطفال، اضافة الى مرابط الخيل.

وهناك مسرح مفتوح، تنظم على خشبته الفعاليات الموسيقية، ومقهى يقدم انواع المرطبات. والحديقة موروث طبيعي وايكلوجي، ملكياً غابوياً الدولة، ولا يسمح بالجلوس على الاعشاب انما فقط على المقاعد، مراعاة للقوانين المغربية المتبعة في تنظيم الحدائق. اذ يُمنع الجلوس او السير فوق الاعشاب بتاتاً. وتستقطب نزهة حسان يومياً الاف الزوار من سكنة مدينة الرباط وكذلك من خارجها، وأيضاً السياح الأجانب لما لها من شهرة ايكولوجية وفضاء أخضر فسيح يعمل في الترويح عن النفس، جالباً الهدوء والاسترخاء.