يقدِّم لكم شيف "إيلاف" لهذا اليوم طبقاً من ثمار البحر وهو "سمك السلمون المدخن مع المعكرونة". إليكم الوصفة والمقادير:


&& كلينكبي: في البداية يجب أن أخبركم أنه بشكلٍ عام&يمكنكم تقديم سمك السلمون المدخن، وثعبان البحر والماكريل دون الطبخ ودون إضافات.&وأود أن ألفت انتباهكم إلى أن سمك السلمون المدخن سيفقد الكثير من جودة طعمه في حال تم نقعه&في عصير الليمون الحامض. إلا أنكم تستطيعون تقطيعه لشرائح ونقعه في كريم الطبخ أو الحليب لمدة نصف ساعة ثم إضافته إلى البيض المخفوق ليُطهى معه على سبيل المثال، كما&يمكنكم وضعه على بلينيس(مقبلات الميزا)&أو خبز الجاودار مع&الكريم كريم فريش أو الزبدة، وأيضاً يمكن إضافته إلى&المعكرونة المفضلة لديكم، وهناك خيارات لا حصر لها.

السلمون المدخن مع المعكرونة
*المقادير:

&
-&110g&معكرونة(Pasta)
-&&225g&من سمك السلمون المدخن
- &25g من الزبدة
-&1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة فرماً ناعماً
- 1 فص ثوم مهروس مع 1 ملعقة صغيرة ملح
-&110g&من الفطر الكستنائي الشكل، مقطع إلى شرائح رقيقة
-&1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكاري (مليئة بمستوى معتدل)
- 1&ملعقة كبيرة من الدقيق العادي&(مليئة بمستوى معتدل)
-&150ml&من النبيذ الأبيض
-&2 ملعقتا طعام من كريم فريش

*الطريقة:
إبدئي&بتذويب الزبدة في مقلاة ثم&أضيفي البصل واقليهم على نارٍ خفيفة لحوالي 7 دقائق تقريباً حتى يصبح البصل طرياً.&ثم&أضيفي الثوم والفطر واخفقي باستمرار واطهي الخليط&لمدة&3 دقائق إضافية.

الآن،&اخلطي مسحوق الكاري والدقيق معا واقلبيهم في خليط الزبدة لامتصاص جميع العصائر. ثم&أضيفي النبيذ تدريجياً مع التقليب المستمر بسرعة بعد كل إضافة. وعندما يضاف كل النبيذ، إطهي الخليط لمدة 3 دقائق إضافية قبل أن تُضيفي أخيرا الفريش كريم. لقد أصبحت الصلصة جاهزة الآن، ويجب أن تغطيها بالنايلون اللاصق في حال&كنت ستتأخري باستخدامها.

اسلقي المعرونة لمدة 10 دقائق في مياه مملحة على درجة الغليان حتى&تنضج لدرجة يبقى فيها القليل من الصلابة&أو بحسب ما يرضي ذوقك. بعدها، قطعي سمك السلمون المدخن بالطول إلى شرائح، ثم قومي بتسخين الصلصة إن كانت قد بردت، وأضيفي&السلمون في اللحظة الأخيرة، قبل التقديم.

*طريقة التقديم:
الآن&صفّي المعكرونة التي اخترتها،&واقلبيها واحركيها بسرعة مع&الصلصة وسمك السلمون المدخن، ويفضل تقديمها بأوعية عميقة ساخنة.

&